تبييض الاسنان وافضل طريقة لتبييض الاسنان

تخلص من اصفرار الاسنان من خلال تبييض الاسنان بتقنية الليزر

تبييض الاسنان بالليزر يعد افضل طريقة لتبييض الاسنان مقارنة بالطرق التقليدية حيث انه يعد اكثر الطرق التجميلية المستخدمة فى طب الاسنان من اجل اظهار الاسنان بشكل اكثر بياضا واكثر جاذبية وجمالا وكثيرا ما يلجأ اليه من لديهم اصفرار فى اسنانهم او من كانت اسنانهم ذات لون داكن وهذا لان تبييض الاسنان بأستخدام الليزر يجعل من الاسنان ناصعة البياض ولا تحتاج عملية تبييض الاسنان سوى جلسة واحدة وبدون الشعور بأى الم او وجع , وهذا لان تبييض الاسنان بأستخدام الليزر يعتبر افضل طريقة لتبييض الاسنان وبنتائج مبهرة للغاية.

ويعد تبييض الاسنان من العمليات المشهورة فى طب تجميل الاسنان والمنتشرة بكثرة ايضا وهذا نظرا للاقبال الشديد عليه وخاصة من جانب النساء ولعل السبب فى هذا الامر هو الاسنان فى حد ذاتها اذ انها تضفى جمالا لصاحبها حال تبسمه او كلامه مع الاخرين نهيك عن الثقة بالنفس وغيرها من الامور الاخر .

تبييض الاسنان بالليزر بالتفصيل

استخدامات الليزر فى مجال تجميل وتبييض الاسنان

اذا نظرنا الى استخدام الليزر فى مجال طب وتجميل الاسنان نجد انه من المعدات الحديثة المستخدمة فى طب الاسنان حيث ان استخدام الليزر لم يكن له اى تواجد حتى وقت قريبا فى مجال تجميل الاسنان مقارنة بالعمليات التجميلية الاخرى مثل عمليات التقويم والتى منها على سبيل المثال تقويم الاسنان المتحرك وغيرها من العمليات التجميلية والتقويمية الاخرى.

لمن تكون عملية تبييض الاسنان

فى البداية لابد من ان نتعرف على عوامل تغيير لون الاسنان من اللون الابيض الى اللون الاصفر او الى لون داكن. تعتبر الاسنان الدائمة اقل بياضا من الاسنان اللبينة لدى الاطفال وغالبا ما تتأثر الاسنان الدائمة بالكثير من العوامل والتى منها تقدمك فى السن او ما يحدث فى تركيبة الاسنان المعدنية من تغيرات ونحوها , بالاضافة الى عوامل اخرى منها القهوة والشاى وتناول المشروبات الغازية والاصباغ الناتجه عن البكتيريا والاصباغ الصناعية فى المواد الغذائية وتبغ السجائر وغيرها.

وبعد هذه المقدمة نكون قد عرفنا من هم الاشخاص الاكثر احتياجا لعملية تبييض الاسنان وهم كتالى:

من كانت اسنانهم ذات لون داكن
من لديهم اصفرار فى لون اسنانهم بسبب التدخين ونحوه
من كانت اسنانهم اقل بياضا بسبب عوامل تقدم السن والعوامل الاخرى
من كانت اسنانهم تحتوى على الوان صبغية بسبب بكيتيريا الطعام او الصبغات الصناعية الغذائية
من كانت لديه الرغبة فى جعل اسنانه ناصعة البياض
المواد المستخدمة فى تبييض الاسنان:
يوجد بعض المواد الكيميائية والتى يتم استخدامها بجانب جهاز الليزر من اجل تبييض الاسنان وبمعنى اخر فأن هذه المواد الكيميائية تعد هى العامل المهم من عملية تبييض الاسنان, وهذه المواد هى عباره عن اول اكسيد الكارباميد واول اوكسيد الهيدروجين.

وهنا قد يطرح احدكم سؤالا:
هل مواد تبييض الاسنان لها اثار جانبية خطيرة او تعتبر خطر على الاسنان ومينا الاسنان ؟
والاجابة بأختصار ان العديد من الدراسات الطبية والمعملية اثبتت ان مواد التبييض ليست خطرا على الاسنان لكنها تختلف فى اثارها الجانبية من شخص الى اخر على حسب بنية اسنانه وقوتها والطبيب وحده هو من يحدد الكمية المطلوب وضعها على الاسنان طبقا لما يقوم به من فحوصات طبية على اسنان المرضى.

تبييض الاسنان بالليزر وخطواته

تبييض الاسنان بالليزر ونصائح مهمة بعد العملية

كثيرا ما يسأل الناس وغالبا من قام باجرء عملية تبييض الاسنان عن هذه السؤال وهو كيف احافظ على اسنانى بعد ان قمت بأجراء عملية تبييض الاسنان ؟! , والاجابة بكل بساطة تتمثل فى عدة نقاط مهمة منها:

التقليل من تناول الاطعمة ذات الصبغات الصناعية
التقليل بقدر الامكان من تناول المشروبات الغازية والتقليل من التدخين ايضا ان لم يفضل تركه حفاظا على صحتك نهيك عن الحفاظ على اسنانك.
تنظيف الاسنان اول بأول بعد تناول الاطعمة والاشربة المختلفة
استبدال فرشاة الاسنان على الاكثر كل ثلاثة اشهر
مضمضة الفم بشكل جيد يجنبك من التصاق بقايا الطعام بالفم وبالتالى التخلص من الاصابغ البكتيرية
استخدام مبييضات الاسنان ( معجون لتبييض الاسنان ) بعد اجراء عملية تبييض الاسنان بالليزر, وبالبطع المتابعة مع طبيب اسنان متخصص كل فترة من الوقت