تكلفة زراعة الاسنان

تكلفة زراعة الاسنان فى مصر

زراعة الاسنان والتكلفة الاجمالية

تكلفة زراعة الاسنان فى مصر عنوان هذا المقال هى حديث اليوم حيث ان اسعار زراعة الاسنان تختلف باختلاف الحالة المراد علاجها وعدد الاسنان المراد تركيبها.

زراعة الأسنان تعد من اقوى العمليات فى طب جراحة الفم والاسنان وهذا لان الهدف الرئيسي لعملية زراعة الاسنان هو استبدال الأسنان المفقودة أو المكسورة بأسنان أخري جديدة كالأسنان الطبيعية تماما من خلال غرس جذور معدنية في مكان السن المفقود.

الكثير من الأشخاص يتعرضون لسقوط الأسنان إما بسبب تسوس الأسنان أو بسبب تقدم الشخص في العمر أو تعرض الشخص لحادث. فجاءت عملية زراعة الأسنان من أجل تغيير الآسنان التي تم فقدها بأسنان أخرى حتى يتمكن الشخص من التحدث بكل سهولة و يأكل بشكل طبيعي كما أنها تتميز بكونها تشبه الأسنان الطبيعية تماما, لذلك لاقت انتشارا كبيرآ بين مختلف الأعمار على مستوى العالم العربي و أصبح من السهل تعويض أسنانك المفقودة بأسنان قوية لا يوجد فرق بينها وبين الأسنان الطبيعية.

و لم تقف عمليات زراعة الأسنان علي استبدال الأسنان المفقودة بأسنان سليمة وفقط بل تعددت فوائدها

  • تمنع ضمور العظم في مكان السن المفقود.
  • المحافظة عليه و علي بقية الأسنان الطبيعية الموجودة في الفم.
  • استعادة ثقتك بنفسك التي تعطيك حياة طبيعية تتمثل في تعاملك مع الأخرين.
  • قدرتك علي استعادة بسمتك التي تجمل وجهك و تزيد من اشراقته.

عملية زرع الأسنان جاءت لتخلصكم من عناء التركيبات المتحركة و الحرج الذي تسببه لكم فـ زراعة الأسنان بمثابة الطريق الذي يساعدكم علي الاستماع بأسنان قوية و طبيعية في وقت قصير و بدون أي أثار جانبية.

زراعة الاسنان والعمر المناسب لها

زراعة الأسنان تصلح لمعظم الأعمار بداية من سن الثامنة عشر و ذلك حتى يتم الأخذ بعين الإعتبار كمية و نوعية العظم كعامل رئيسي و من ثم يقرر طبيب الأسنان مدى صلاحيتها للحالة فـ كبار السن و متوسطي العمر يمكنهم اجراء العملية دون أي خوف.

طالما لا يعانون من الأمراض الخطيرة التي تؤثر على التئام العظم باللثة كمرض نقص المناعة والاضطرابات العظمية والدموية و تذبذب مستوي السكر في الدم فهذه الأمراض يمكن أن تؤثر بالسلب علي المريض أثناء زراعة الأسنان و يكون الطبيب في هذه الحالة هو الشخص الأكثر علمآ بحالتك و مدي صلاحية العملية للمريض من عدمها.

طريقة زراعة الاسنان

زراعة الأسنان هى عملية سهلة و بسيطة تصل نسبة نجاحها إلى مائة في المائة سواء في الفك العلوي أو الفك السفلي و ذلك يرجع للتطور الهائل الذي نعيشه الأن في عالم تجميل الأسنان.

كما أنها ليست لها أي مضاعفات فهي أبسط ما يمكن فلا يوجد أي مجال للخوف من إجرائها ,عملية زراعة الأسنان أو غرس الأسنان هي عبارة عن استخدام جذور اصطناعية من معدن التيتانيوم الخالص ويمر فيها المريض بثلاثة مراحل أساسية تبدأ بمرحلة الإعداد و الغرس حيث يقوم فيها الطبيب باعداد مكان السن المفقود وذلك بغرس الجذور المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص مكان السن المفقود في عظم الفك.

ثم يمر المريض بالمرحلة الثانية التي يتم فيها التحام عظم الفك مع الجذور المغروسه ويستغرق الالتحام حوالي سته أشهر للفك العلوي و أربع شهور للفك السفلي حيث يختلف الفك العلوية عن الفك السفلي وتسمي هذه المرحلة بمرحلة الالتحام العظمي بعد ذلك يمر المريض بالمرحلة الثالثة والمرحلة الأخيرة لاتمام عملية زراعة الأسنان و تستغرق هذه المرحلة عدة جلسات لأنه يتم فيها عمل طبعات للفم و تجريبها عدة مرات للتأكد من تطابقها مع الفم بعد ذلك يتم تثبيتها في الفم مكان السن المفقود وبذلك تكون قد انتهت عملية زرع الأسنان.

مميزات زراعة الأسنان

تتم عملية زرع الأسنان بدون الم و المريض تحت تأثير المخدر الموضعي فلا يشعر المريض بأي ألم أثناء اجراء العملية لكنه يعاني فقط من بعض الانتفاخات مع  التورم البسيط بالفم بعد اجراء عملية زراعة الأسنان قد يستمر إلى يوم أو يومين بعد اجراء العملية ولكن يختفي كل ذلك في اليوم الثالث.

و يقوم الطبيب المعالج بصرف بعض الأدوية المخدرة للمريض لكي تساعده على تخطي هذه المرحلة فـ عملية زراعة الأسنان سهلة و بسيطة فلا تتردد باجرائها  لتستمتع  بأسنان طبيعية لا تسبب لك أي ألم أثناء المضغ فتستطيع أن تتناول ما تشاء من الأطعمة بثقة دون أن تشعر بأي ألم و تستطيع أن تتحدث بدون قلق من احتمالية سقوط السن الصناعي كما أنها تعطيك منظر لأسنانك و تجميل شكل ابتسامتك و تستطيع الأسنان التي تم زراعتها أن تستمر معك لفترة طويلة جدا و ذلك بالمحافظة علي نظافتها و العناية المستمرة بها.