زراعة الاسنان بدون الم

تعرف على زراعة الاسنان

زراعة الاسنان تعمل على اعادة الكثير من الخواص المفقودة حيث ان زراعة الاسنان تعيد لك كامل الثقة فى نفسك كالابتسامة والكلام مع الاخرين والاكل الخ.

قد يتسأل الكثير من الناس ويقولون هل توجد طريقة يتم بها استعاضة الاسنان التالفة او تلك المكسورة او حتى الاسنان التى حدث له تلف بسبب اصابتها بالتسوس الى غير ذلك من اشياء تتسبب فى تلف الاسنان والتى غالبا لا يكون لها بديلا فى حال كانت هذه هى الاسنان المستديمة ؟!

والذى لا يعلمه الكثير من الناس هو وجود عملية جراحية لزراعة الاسنان بالفعل وتسمى هذه الجراحة بأسم زراعة الاسنان وفيها يتم استعاضة الاسنان المستديمة التالفة او المكسورة بأخرى صناعية يتم زراعتها فى الفك من خلال عدة خطوات يقوم بها الطبيب والتى منها وضع غرسات فى الفك, بالتحديد بداخل عظام الفك.

هل عملية زرع الاسنان مؤلمة ؟!

والاجابة هى ان زراعة الاسنان تتم تحت تأثير المخدر وبالتالى لا تشعر بأى الم.
زراعة الاسنان تعد احد صيحات طب الاسنان الحديث والتى غالبا ما يلجأ اليها الكثير من الناس وهذا لانها تعتبر البديل الاكثر ثباتا واستقرارا عن الطرق الاخر مثل تركيب الاطقم وخلافة

كيفية زراعة الاسنان

فى بداية الامر لابد ان نعرف ان زراعة الاسنان تتم من خلال وضع غرسات فى عظام الفك وبعد ذلك يتم تثبيت الاسنان الصناعية عليها وهذا الامر يتم على عدة خطوات اولها:

الفحوصات الطبية اللازمة من اجل فحص الفك والمكان المناسب فى الفك الذى يتم زرع الجذور الاصطناعية فيه.
الغرسات التى تتم زراعتها مصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص وهو مادة معدنية اثببت بجدارة التئامها مع العظام بشكل قوى جدا, ففى بداية الامر وقبل ان يتطور طب زراعة الاسنان الى هذا الشكل الذى عليه الان كانت الكثير من التجارب لاجل ايجاد المعدن المناسب حتى انه تم استخدام معدن الاستنلس تيل والذى اثبت فشلة وعدم كفاءته فى الالتحام مع العظام.

خطوات زراعة الاسنان

الخطوة الاولى: يتم فيها وضع غرسات التيتانيوم فى عظام الفك وفى المكان المناسب للزراعة بديلا عن الاسنان المفقودة.
الخطوة الثانية: هى ترك عظام الفك لتلتئم مع غرسات التيتانيوم ويطلق على هذه المرحلة بالالتحام العظمى وتستغرق هذه المرحلة عدة اشهر تقريبا ما بين ثلاثة الى ستة اشهر.
المرحلة الثالثة: والاخيرة ويتم فيه اخذ الطبعات والقياسات اللازمة للاسنان وبعد ذلك يتم تصنيع الاسنان فى معامل طبية خاصة ليتم تركيبها فى عدد من الجلسات, ليتم تركيب الاسنان وتجربتها والتأكد من انها تعمل بكل كفاءة ولايوجد بها اى مشاكل الى غير ذلك.
تتم عملية زرع الاسنان بدون ألم او وجع وكما قلنا ان زراعة الاسنان هى البديل الحقيقى لكل الطرق التقليدية التى لا جدوى منها والتى تعتبر ذات تكلفة اعلى فى حال قمت بأجرائها اكثر من مرة.