تعرف على عدسات الاسنان “اللومينير – الفينير”

عدسات الاسنان ( القشور الخزفية ) او اللومينير و الفينير

عدسات الاسنان تعد هي أفصل و أحدث ما توصل اليه الخبراء في عالم تجميل الاسنان. حيث تعد عدسات الاسنان بمثابة ثورة علمية خطيرة حيث أنه من خلالها يمكن الحصول علي أسنان جميلة و ابتسامة أكثر من رائعة كابتسامة مشاهير هوليود.

في جلستين فقط تستطيع أن تصبح ابتسامتك مثالية. و العدسات اللاصقه للأسنان نوعان و هما الفينير و اللومينير و سوف تعرف معنا كل ما يخص اللومينير و الفينير من مميزات و عيوب كل منهما و طريقة تحضيرهم  والأنسب لكل حالة مرضية.

تعرف على اللومينير واستخداماته

اللومينير هو طبقة لامعة من الزيركون أو البورسلين يتم وضعها علي السطح الخارجي للأسنان, لاخفاء ما به من عيوب حيث تستطيع هذه الطبقة الرقيقة أن تحدث تغيير جزري في شكل ابتسامة المريض من خلال تغيير لونها وشكلها و ملأ الفراغات التي توجد بين الاسنان و بعضها البعض.

استخدمات اللومينير

اللومينير يصلح استخدامه لكل من يعاني من تغير لون أسنانه والاسنان المتشققة و الاسنان غير المنتظمة أو غير متناسقة مع بعضها البعض و كذلك الاسنان المتآكلة بسبب شرب الشاي و القهوة و المشروبات الغازية بكثرة.

فاللومينير يستخدم لاصلاح كل هذه العيوب و في وقت قصير جدا, ففي خلال جلسة أو اثنين علي الأكثر يمكنك أن تستمتع بأسنان لها بريق و لمعان لا مثيل له.

لومينير الاسنان

فوائد ومميزات اللومينير

لا يحتاج الطبيب عند تركيب اللومينير علي الاسنان الى عمل برد فى الأسنان كباقي تركيبات الاسنان الآخري, التي لابد فيها من القيام ببرد الأسنان.

وهذا أهم ما يميز اللومينير لان ذلك يحافظ علي بنية الاسنان. فاذا أردت ازالته يمكنك ازالته بسهولة. فأسنانك كما هى طبيعية لم يحدث لها أي برد كذلك لا ينتج عن اللومينير حساسية للأسنان التي قد تظهر بعد عملية قشرة الاسنان التقليدية.

كما أن البورسلين مقاوم ممتاز للتصبغات و البقع لذلك لا يتغير لونه بمرور الوقت فيمكن أن يدوم اللومينير مع المريض الي عشرين و ثلاثين سنة وبنفس لمعانه و هذا يعتمد علي مدي نظافة و صحة الفم و الاسنان.

لذلك من أهم النصائح التي يقدمها الطبيب للمريض هو ضرورة تنظيف اللومينير بشكل يومي و ذلك لضمان عدم تغير لونه و بقائه لفترة طويلة

موانع استخدام لومينير الاسنان

يوجد بعض الموانع لاستخدام اللومينير لعلاج مشاكل الأسنان و هي:
لا يصلح اللومينير للأشخاص الذين يعانون من وجود تسوس الاسنان و أمراض اللثة
غير مناسب أيضا للمرضي الذين يعانون من طحن الاسنان لان ذلك سيؤثر علي اللومينير وقد يؤدي الي تصدعه و يكون الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يعرف حالتك و يستطيع أن يقرر اذا كان يصلح لك اللومينير أم لا.

تعرف على الفينير واستخداماته

الفينير هو النوع الثاني من قشرة الاسنان البورسلين حيث يوفر ابتسامة رائعة و مشرقة بدون ألم و يتم تثبيتها علي الاسنان من الخارج لتغير لونها ويستخدم في عدة حالات منها:

تغير لون الاسنان الداكن و خاصة الاسنان التي لا تستجيب الي عمليات تبييض الاسنان. وكذلك الاسنان المكسورة والاسنان المتباعدة عن بعضها البعض. فالفينير يستطيع أن يملا هذه الفراغات وبكل تأكيد الاسنان غير المتناسقة و غير المنتظمة و ازدحام الاسنان الذي يعالج بالتقويم الذى يستغرق فى العلاج أكثر من سنة.

ولاختصار هذا الوقت من الممكن علاجه بالفينير حيث يقوم بتعديل ازدحام الأسنان في وقت قصير يصل الى أسبوع تقريبا و يعطي الفينير نفس النتيجة لذلك يفضل الكثير استخدام هذه القشور بدلا من عناء تقويم الاسنان.

الفينير واستعماله فى تجميل الاسنان

فوائد ومميزات الفينير

الفينير يعطي لونا أبيض وشكل متجانس للأسنان لتحصل علي ابتسامة رائعة تشبه ابتسامة المشاهير. كما أن القشرة تستطيع أن تحافظ علي ميناء الاسنان و ذلك عكس ما يحدث في علاجات الاسنان الأخري.

كذلك لا يتسبب الفينير في ايذاء اللثة بل انه يحافظ عليها و تتأقلم اللثة معه بصورة جيدة. أيضا قشرة الفينير لا يتغير لونها بمرور الوقت بسبب شرب الشاي و القهوة و التدخين. فالمحافظة عليه تجعله يدوم لأطول فترة ممكنة فالفينير هو النوع المفضل للكثير من المرضي نظرا لمميزاته المتعددة فأصبح كالثورة في عالم تجميل الاسنان.