حشو العصب بالليزر للضرس والاسنان الامامية بالليزر بأقل الاسعار
حشو العصب بالليزر

حشو العصب بالليزر

أحدث تقنيات حشو العصب والتركيبات الثابتة

أوضح الدكتور باسم سمير خلال لقائه في برنامج الطبيب على قناة القاهرة والناس، أن علاج و حشو العصب بالليزر هو بديل خلع الأسنان، وقد يفشل حشو العصب في حالة بقاء البكتيريا في قناة العصب بعد الحشو وغلق العصب، لأن بعد الحشو ينقطع عن العصب الغذاء والإحساس، ونبذل الجهد في علاج العصب بشكل صحيح للحفاظ على السنة، وعدم اللجوء للزراعة.

شاهد الحلقة بالكامل فى هذا الفيديو

حشو العصب بالليزر:

وأضاف الدكتور أحمد الفيشاوي، أحد أفراد فريق الدكتور باسم سمير، وأخصائي علاج الجذور، أنه قد يعاني المريض بعد حشو العصب من ظهور خراج، أو مشاكل في علاج العصب القديم، نتيجة عدم قتل البكتيريا الموجودة في الأعصاب بأكملها، فيضطر إلى إزالة الحشو وفتح الأعصاب، وتسليط الليزر عليها لقتل البكتيريا، ثم غلق الأعصاب من جديد، مؤكداً أنه خلال عمله يستعين بالعديد من الأجهزة الحديثة منها نظارات تساعده على رؤية القنوات العصبية بوضوح، وجهاز آخر يحدد أطوال الجذور والقنوات دون اللجوء إلى الأشعة، وجهاز ثالث يساعده على الوصول للجذور والقنوات العصبية المطلوبة بدقة، مما يوفر الوقت والتعب والمجهود على المريض، وظهرت إبر حديثة تمكن الطبيب من الوصول إلى الجذور الملتوية والوصول إلى آخر القناة العصبية لذلك ينصح دائما بـ حشو العصب بالليزر .

وأشار الدكتور باسم سمير أن التقنيات الحديثة في علاج الأعصاب وفرت الوقت والمجهود والكثير من الإجراءات والأدوات المستخدمة في العلاج، وسهلت عمل الطبيب، وأصبح في إمكانه الوصول إلى القناة العصبية بدقة، ولا ينسى أي قناة، أو يعالج قناة غير المطلوبة، وساعدت تلك التقنيات على توفير الراحة للمريض، وتقليل وقت علاج العصب.

تركيبات الأسنان الثابتة:

وقال الدكتور محمد كمال أحد افراد فريق الدكتور باسم سمير، والمتخصص في التركيبات الثابتة والسيرك، أن جهاز السيرك وفر بديل جديد عن الطرابيش والتيجان التقليدية، حيث يمكن من خلاله تصوير الفم، وعمل تصميم مشابه تماماً للسنة، بحيث يكون هذا النوع من الطربوش أقوى من الأنواع التقليدية، لأنه يصل إلى التجويف الداخلي للسنة، ويصبح وكأنه جزء لا يتجزأ من السنة، ويحافظ على كافة ابعادها، لأنه يتم تركيبه بالسنة دون بردها، أو تركيب دعامة لها.
أما بالنسبة للحشوات التجميلية فيقول الدكتور محمد كمال أن لونها كان يتغير مع الوقت، وتتعرض للسقوط، أما الحشوة التي يمكن عملها من خلال جهاز السيرك فهي من مادة السيراميك، وثابتة ولا تتعرض للسقوط.
وأضاف الدكتور محمد كمال أن جهاز السيرك يمكن استخدامه في عملية زراعة الأسنان، فزراعة الأسنان تجرى في جلسة واحدة، ويتم خلال الجلسة تصنيع الطربوش الذي يتم تركيبه فوق الدعامة باستخدام جهاز السيرك.

طب أسنان الأطفال:

وأوضحت الدكتورة رنا الجوهري أحد أفراد فريق الدكتور باسم سمير، والمتخصصة في علاج أسنان الأطفال، أن الطفل يشعر بالخوف بشكل عام من طبيب الأسنان، وتحرص على إزالة الخوف من خلال جعل أول جلسة للتعارف فقط، ومشاهدة الكرتون، وتعريف الطفل على أدواتها، وتستخدم حشوات بألوانات زاهية حتى تدخل البهجة في نفوس الأطفال، وتشرك الطفل معها في اختيار لون الحشوة التي يريدها.
وعن التسوس المبكر لأسنان الأطفال، تقول الدكتورة رنا أنه لا يمكن خلع جميع الأسنان المسوسة للطفل، ولكن تلجأ للعلاج بإزالة التسوس والحشو، ثم تقوم بوضع التيجان على الأسنان لتدعيمها، وكان في الماضي تستخدم التيجان المعدنية، ولكن حالياً يتم استخدام التيجان الزركون، والتي تتميز بمطابقة لونها للون الفم، بالإضافة إلى كونها مادة آمنة على صحة الطفل.

وأضافت أنها تحرص على توجيه الأمهات بضروة غسل أطفالهن لأسنانهن، بالإضافة إلى الأغذية التي يجب أن يتناولها الطفل لتقوية الأسنان، وتزويدها بالكالسيوم اللازم، وهناك جلسات يتم إجراؤها للأطفال للوقاية من تسوس الأسنان، ويتم إجراؤها كل 3 أو 4 شهور في السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.