العناية بالآسنان – الموقع الرسمي لدكتور باسم سمير

نحن متخصصون في العناية الشاملة لآسنانك.


العلاج الصحي : ما هو الجير؟
يتكون الجير من مزيج من البكتيريا والمخاط والجسيمات الأخرى الموجودة في اللعاب (الفوسفات والكالسيوم) , يبني على أسنانك بشكل تدريجي أكثر أو أقل ، ويكوّن طبقة لزجة عديمة اللون على أسنانك ، والتي تميل إلى التراكم أسفل خط اللثة مباشرة.

يمكنك التخلص من البلاك عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة وخيط أسنانك في المنزل , ومع ذلك ، قد تتحول الطبقة التي لا تتم إزالتها في الوقت المناسب إلى "الجير" ، ويجب إزالتها من قبل طبيب الأسنان.

التكلس هو السبب الرئيسي لمجموعة من أمراض اللثة ، ولكن من الممكن علاج بعض الحالات مثل التهاب اللثة دون اللجوء إلى الجراحة ، إذا لم تصبح الحالة شديدة جدًا.
بعد إجراء استشارة أولية في العيادة ، سيصف أطباء الأسنان لدينا عملية تنظيف متعمقة تسمى " التحجيم أو المعالجة الصحية " لإزالة الجير المقوى من أعلى وأسفل اللثة.

لا تخلط بين الجير والطبقة الجيرية المبدئية , فعن طريق تفريش أسنانك بانتظام ، يمكنك إزالة طبقة الجير الرقيقة من علي الأسنان .
تراكم الجير قد يتباطأ مع تنظيف الأسنان بالفرشاة , و لتنظيف عميق فعال وإزالة التكلس من خلال التحجيم تحتاج إلى استشارة طبيب الأسنان.

علاج التوسع : إزالة الجير
لإزالة الجير ، يدمج طبيب الأسنان أو أخصائيي الصحة عمومًا استخدام نوعين رئيسيين من الأدوات ؛ اما يقومون بإزالة الجير يدويًا باستخدام أدوات يدوية مثل كواشف اللثة ، أو استخدام أدوات بالموجات فوق الصوتية لإزالة هذه الطبقات مع طرف معدني مهتز.

عدد المرات التي تحتاج إلى تنظيف عميق / تقشير من قبل طبيب الأسنان يمكن أن يتراوح بين ثلاثة أشهر إلى عدة سنوات , و يجب أن تضع في اعتبارك أن التنظيف العميق للأسنان يتطلب تنظيفًا دقيقًا للأنسجة الرخوة في اللثة ، فوق الأسنان وحولها , فالتحجيم يجعل أسنانك أكثر بياضا ، لأنه يزيل فقط الحجر الجيري القبيح والممرض الذي يغطي عضو الأسنان.

وقد استخدمت الموجات فوق الصوتية بنجاح لسنوات عديدة لإزالة سريعة وفعالة للبلاك من الأسنان ومنطقة اللثة , يتم تجهيز عياداتنا بأحدث جيل من أجهزة الموجات فوق الصوتية التي يمكنها إزالة الترسبات الأصعب من تحت اللثة (توسيع نطاق تحت اللثة) عن طريق توزيع اهتزازات لطيفة لتنفجر حرفيا طبقة الجير من علي الاسنان ، دون أن تجرح أسنانك أو تؤذي لثتك.