تبييض الاسنان

تبييض الاسنان بالليزر

طرق تبييض الاسنان كثيرة ومتنوعة لكن افضل طريقة لتبييض الاسنان هى تبييض الاسنان بالليزر.
فأذا نظرنا الى الطرق التقليدية المستخدمة فى تبييض الاسنان, نجد انها تشتمل على اشرطة التبييض, وقلم تبييض الاسنان, وما يسمى بجل تبييض الاسنان. لكن وفى ظل التطور الرهيب الذى نشاهده فى عصرنا الحاضر وفى ظل استخدام تقنية الليزر فى شتى المجالات حتى المجال الطبى, اصبح من الممكن تبييض الاسنان بالليزر والذى يعتبر الافضل على الاطلاق فى العصر الحديث.

هذه الصورة لاحدى التجارب الناجحة التى قامت بتبييض الاسنان مع دكتور باسم سمير

تببيض الاسنان قبل وبعد بالصور

 

افضل طريقة لتبييض الاسنان طبيا

تبييض الاسنان بالليزر هى احد العمليات الاكثر رواجا فى مجال تجميل الاسنان, وهذا لان الاسنان البيضاء تعد عاملا مؤثرا جدا فى اظهار الابتسامة بشكل جميل وجذاب جدا.
فمن المعروف ان اسنان الاطفال اللبنية هى الاكثر بياضا من الاسنان الدائمة التى تتكون بعد ذلك لكن مع التقدم فى العمر تصبح الاسنان الدائمة اقل بياضا وذلك بسبب ما يحدث من تغيرات على الاسنان فى تركيبتها المعدينة على سبيل المثال تصبح مينا الاسنان اقل مسامية او قد تتصبغ الاسنان بسبب بقايا الطعام او الاصباغ البكيتيرية او بسبب السجائر او بسبب بعض الادوية

ويمكن تعريف تبييض الاسنان على انه هو تنظيف طبقة العاج من الاسنان والتى تحتوى على البقع والالوان الداكنة التى تراكمت على الاسنان لفترة كبيرة من الوقت ومن ثم تلوينها او تصبيغها باللون الابيض مع استخدام تقنية الليزر لتصبع بيضاء ناصعة.

استخدام الليزر فى مجال تبييض الاسنان

طب الاسنان واستخدام تقنية الليزر

قام اطباء الاسنان كغيرهم من الاطباء بالاستعانة بالتكنولوجيا فى العمليات المختلفة ومنذ الثمانينات بدء اطباء الاسنان باستخدام تقنية الليزر فى علاج الاسنان ومنها تبييض الاسنان وذلك لان الليزر يعطى جودة عالية ويشعر المريض بقلة الالام بل ويعطى نتائج ممتازة للغاية.

والهدف من استخدام الليزر فى تبييض الاسنان هو تحويل لون الاسنان من اللون الاصفر او الالوان الداكنة الى اللون الابيض شديد البياض.

الاسباب الحقيقية وراء تغير لون الاسنان

الاسباب وراء تغير لون الاسنان من اللون الابيض الى الالوان الداكنه هو تنظيف الاسنان بطريقة غير صحيحة او تناول بعض الادوية التى بها صبغات تؤثر على لون الاسنان بالاضافة الى تدخين السجائر او تناول مشروبات تحتوى على كفائين او تناول اطعمة بها صبغات غذائية, فكل ما سبق ذكره يؤثر على تغير لون الاسنان بالاضافة الى اسباب طبيعية اخرى كما ذكرنا.
ومن هنا يتضح لنا عدم الاكتفاء بتنظيف الاسنان فقط بالفرشاة بل يجب استخدام الخيط الطبى لتنظيف ما بين الاسنان واستخدام غسول الفم للوصول الى جميع الامكان داخل الفم والقضاء على البكتيريا بشكل كامل.

كيفية تبييض الاسنان بأستخدام الليزر

كيفية تبييض الاسنان بأستخدام الليزر

طريقة تبييض الاسنان بأستخدام الليزر: يقوم الاطباء بوضع مادة بلاستيكية على اللثة حتى تتم حمايتها ثم يقومون بوضع مادة اوكسيجينية ذات تركيز عال على الاسنان حيث يحدث لها تغلغل الى الاسنان بواسطة استخدام جهاز الليزر, ويتم ترك مادة التبييض على الاسنان قليلا من الوقت ومن ثم تتم ازلتها, ويقدر الوقت المستغرق فى عملية التبييض حوالى ساعة الى اقل من ساعتين تقريبا.

تبييض الاسنان الصفراء

تغيير لون الاسنان من اللون الاصفر او اللون الداكن الى اللون الابيض ناصع البياض, يعمل على عودة الابتسامة الى وجه المريض.

سلبيات واضرار تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر يحتاج الى دكتور اسنان متدرب على تلك الانواع من العمليات وعلى كفائة عالية ليقوم بمثل هذه العملية وذلك نظرا لان تبييض الاسنان بالليزر قد يحدث فيه بعض السلبيات بالرغم من وجود نسبة نجاح مرتفعة فى تلك العملية, الا ان هناك بعض المشاكل مثل تسخين طبقة الاسنان والذى يؤدى الى تفكيك الخلايا مما يتسبب فى وجود التهابات ونخر فى الاسنان, بعض المشاكل ايضا وهى زيادة تركيز مادة الاوكسجين والتى يتم وضعها على الاسنان لتبييضها قد يؤدى الى الحاق اضرار باللثة اذ لم تكن محمية بالشكل الكافى.

خطوات تسبق العملية

عندما تقوم بالذهاب الى طبيب الاسنان لعمل تبييض لاسنانك فأن طبيب الاسنان يقوم بعمل فحص شامل لاسنانك وفحص اللثة وذلك للتأكد من عدم وجود اى عيوب فى الاسنان او اللثة قبل البدء فى العملية, واذا كان هناك بعض المشاكل كأن يكون هناك تسوس بالاسنان او تجاويف تحتاج الى حشو او بقع خارجية على سطح الاسنان, فلابد من ان يقوم الطبيب بعلاجها اولا قبل البدء فى عملية تبييض الاسنان .

One Response

  1. Nevein AbdElSayed يونيو 28, 2017

ضع سؤالك هنا .. وسوف يتم الرد عليك