اسعار طربوش الاسنان

الرئيسية / مقالات طبية

اسعار طربوش الاسنان

تتعرض الأسنان للكثير من المشكلات الصحية التي تؤثر على جمالها ووظيفتها؛ لذلك يبحث الكثير من الناس عن حل لهذه المشكلات عن طريق استشارة طبيب الأسنان، ومن ضمن المشاكل التي تتعرض لها الأسنان هي تلف أو ضرر السن نفسه، وقد تؤثر تلك المشكلة وظيفة وجمال الأسنان؛ ومن ضمن الحلول المتاحة لهذه المشكلة هي تركيب طربوش الأسنان، ولكن ما هو طربوش الأسنان؟ وما هي اسعار طربوش الاسنان؟ وكذلك ما هي أفضل أنواع طربوش الأسنان؟ ذلك ما سنتعرف عليه من خلال قراءة تلك المقالة.

ما هو طربوش الأسنان؟

قبل الحديث عن اسعار طربوش الاسنان، دعنا نتعرف أولًا على ما هو طربوش الأسنان؟ والذي يعد أحد تراكيب الأسنان، ويتكون من مادة صلبة توضع فوق السن المراد ترميمه؛ وذلك لاستعادة شكل ولون ووظيفة السن الطبيعي، كما يُستخدم طربوش الأسنان لحماية وتقوية السن، ويتواجد العديد من أنواع طربوش الأسنان واسعارها بالتأكيد ستكون مختلفة، وسنتعرف عليها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

أنواع طربوش الأسنان واسعارها

معرفة أنواع طربوش الأسنان واسعارها مهم للغاية، لأن نوع الطربوش يؤثر على اسعار طربوش الاسنان بشدة، إذ توجد العديد من أنواع طربوش الأسنان والتي من بينها:

  • الطربوش المعدني

يتكون الطربوش المعدني من خليط من المواد المعدنية مثل النحاس والذهب والفضة والبلاديوم والنيكل والكروميوم، ويتميز الطربوش المعدني بالصلابة التي تجعله قادرًا على تحمل الضغط على السن أثناء مضغ الطعام.

  • طربوش الراتنج

طربوش راتنج يتكون من مواد أقل قوة، فيُعد أقل صلابةً من الطربوش المعدني؛ لذلك لا يُفضل استخدامه لفترات طويلة إذ يكون عرضة للانكسار، كما إنك سوف تجد أن سعره أقل من اسعار طربوش الاسنان الأخرى.

  • طربوش الزيركون

يُعد طربوش الزيركون من ضمن أفضل أنواع طربوش الأسنان؛ وذلك لأنه يجمع بين نقطتين مهمتين للغاية وهما الجمال والصلابة؛ ولذلك عند البحث عن اسعار طربوش الاسنان الزيركون سوف تجد أنه مرتفع قليلًا مقارنةً بالأنواع الأخرى، ويُفضل الأطباء استعمال طربوش الزيركون في الأسنان الخلفية، كما أن طربوش الزيركون الصلب لا يناسب الأسنان الأمامية.

[cta_buttons]

  • طربوش البورسلين

يُعد طربوش البورسلين ضمن أفضل أنواع طربوش الأسنان، وذلك لأنه يُحاكي الأسنان الطبيعية، بالإضافة إلى صلابته، كما أنه لا يتسبب في الإصابة بحساسية الأسنان، ويوجد نوعان من طربوش البورسلين، النوع الأول هو المصنوع بالكامل من البورسلين، أما النوع الثاني فهو عبارة طربوش معدني مغطى بالبورسلين لإضفاء اللمسة الجمالية عليه وجعله يُشبه الأسنان الطبيعية، ولكن في المقابل سعر الطربوش البورسلين قد يكون لا يكون مرتفع مثل سعر طربوش الأسنان الزيركون، على الرغم من أنه يقدم الكثير من المميزات.

  • طربوش ايماكس

يُعد طربوش الاي ماكس أفضل أنواع طربوش الأسنان الأمامية، إذ يُحاكي الأسنان الطبيعية بشدة، كما أنه يتميز بدرجة ثبات عالية، لذلك أصبح هذا النوع من أكثر الأنواع تفضيلًا من قبل الأشخاص الذين يلجأون لتركيب طربوش الأسنان.

العوامل المؤثرة على اسعار طربوش الاسنان

عند الحديث عن اسعار طربوش الاسنان يجب معرفة أنها ليس ثابتة في جميع الحالات، إذ تختلف اسعار طربوش الاسنان بناءًا على عدة عوامل، والتي من بينها:

  • علاج المشكلة التي أدت إلى الحاجة إلى تركيب طربوش الأسنان.
  • نوع  طربوش الأسنان، فعادة ما تتأثر اسعار طربوش الاسنان بالخامات المصنعة منها، حيث أن سعر طربوش زيركون في مصر يختلف عن سعر الطربوش البورسلين، عن الأنواع الأخرى من الطرابيش.
  • شهرة المركز أو العيادة التي سوف تُجرى فيها تقنية تركيب الطربوش.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • عدد الأسنان التي تحتاج إلى طربوش تؤثر كذلك على اسعار طربوش الاسنان.
  • تكاليف الإجراءات الأخرى مثل الأشعة السينية وتحضير الأسنان للتركيب.

تجدر الإشارة إلى نقطة مهمة للغاية، أنه عند الحاجة إلى طربوش الأسنان لعلاج مشكلة كبيرة في الأسنان، لا ينبغي البحث عن اسعار طربوش الاسنان، لكن الأهم هو البحث عن أفضل طبيب أسنان الذي يمتلك خبرة واسعة في المجال مثل الدكتور باسم سمير؛ وذلك للحصول على أفضل النتائج.

سعر طربوش الأسنان 2023

يتراوح سعر طربوش الأسنان 2023 بشكل عام من 1000 إلى 5000 جنيه مصري، وذلك للسن الواحد، ونلاحظ التفاوت في الأسعار يرجع لنوع الطربوش، حيث أن سعر طربوش الأسنان الزيركون يختلف عن سعر الطربوش البورسلين على سبيل المثال، ومن خلال تلك النقاط سنتعرف على اسعار طربوش الاسنان المختلفة:

  • سعر طربوش بورسلين يبدأ من 1000 جنيه مصري.
  • سعر طربوش الأسنان الزيركون تبدأ من 3000 جنيه مصري.
  • سعر طربوش الأسنان الإيماكس يبدأ من 4000 جنبه مصري.

 ينبغي الإشارة إلى أن هذه الأرقام قد تقل أو تزيد عن القيم المذكورة، وذلك تبعًا لكل حالة، وعدد الطرابيش التي سوف يحتاجها العميل.

تعرف على : اسعار زراعة الاسنان في مصر

بدائل طربوش الأسنان

يبحث الكثير من الأشخاص عن بدائل طربوش الأسنان؛ نعم هناك الكثير من الخيارات المتاحة، وتوجد عدة بدائل طربوش الأسنان التي قد تؤدي في النهاية إلى نفس النتيجة، وتشمل بدائل طربوش الأسنان:

ينبغي الإشارة إلى أن أفضل من يُقرر العلاج المناسب لحالتك سواء عن طريق طربوش الأسنان أو بدائل طربوش الأسنان هو الطبيب المعالج بعد تقييم حالتك؛ ولذلك من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة ما يُناسبك فعلًا.

في النهاية، طربوش الأسنان مهم في علاج بعض المشاكل، وتختلف اسعار طربوش الاسنان بناءًا على عدة عوامل، لكن كما ذكرنا أنه من المهم البحث عن دكتور يمتلك خبرة واسعة، ولديه نسبة نجاح عالية للحصول على أفضل النتائج الممكنة واختيار العلاج المناسب لحالتك مثل الدكتور باسم سمير؛ لذلك لا تتردد في التواصل مع مركز الدكتور باسم سمير عن طريق خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الإلكتروني، وسوف يرد عليك فريقنا الطبي في أقرب وقت.

أسئلة شائعة

كم سعر تركيب طربوش الضرس؟

غالبًا يتراح سعر تركيب طربوش الضرس من 1000 إلى 5000 جنيهًا مصريًا؛ وذلك على حسب نوع طربوش الأسنان المستخدم.

هل طربوش الاسنان يسوس؟

لا، طربوش الأسنان نفسه لا يسبب تسوس الأسنان، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون طربوش الأسنان أكبر من حجم السن المراد تغطيته؛ مما يؤدي إلى ترك فراغ بين السن والطربوش، وقد يسمح ذلك الفراغ للبكتيريا بالدخول إلى السن وتؤدي إلى تسوس الأسنان؛ ولذلك يجب اختيار أفضل دكتور لتفادي مثل هذه المشاكل.

ما هو افضل طربوش الاسنان؟

توجد العديد من طرابيش الأسنان التي تدخل ضمن قائمة أفضل أنواع طربوش الأسنان منها الطربوش الزيركون وطربوش E-max، وكذلك طربوش البورسلين.

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد