تعرف على سعر جلسة تنظيف الاسنان من الجير

الرئيسية / مقالات طبية

سعر جلسة-تنظيف-الاسنان

هل تحلم باستعادة ابتسامتك الجذابة التي تمنحك الثقة بالنفس؟ هل تعاني من الجير المتصلب على سطح أسنانك؟ هل تريد القيام بجلسة تنظيف الأسنان ولكن لا تعلم الكثير عن سعر جلسة تنظيف الاسنان؟ لا تقلق، في هذا المقال نتعرف على كل ما يخص موضوع تنظيف الاسنان من الجير، ونجيب على كل ما يدور في ذهنك من أسئلة مثل كم جلسة تنظيف الأسنان من الجير؟ وهل يختلف سعر تنظيف الأسنان بالليزر عن التنظيف التقليدي؟ وهل حقًا يمكن تنظيف الأسنان من الجير في المنزل؟ ونضع بين يديك افضل مركز يقدم أنسب سعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر ـ فكن معنا حتى النهاية.

ما هو جير الأسنان؟

تتفاعل البكتريا المتواجدة في الفم مع بقايا طعام واللعاب مكونة طبقة لزجة تعرف باسم طبقة (البلاك)، وإذا تراكمت طبقة البلاك ولم يتم إزالتها بشكل منتظم عبر الفرشاة والمعجون، يمكن أن تتصلب هذه الطبقة وتتحول إلى مادة صلبة تعرف باسم طبقة “جير الأسنان”، وطبقة جير الأسنان هي تراكم صلب ومسامي تتكون على سطح الأسنان، وهذه الطبقة الصلبة تتشكل فوق وتحت خط اللثة وتمثل مشكلة صحية للفم والأسنان، حيث أن تراكم جير الأسنان قد يؤدي إلى مشاكل مثل رائحة الفم الكريهة، وتآكل طبقة المينا الخارجية للأسنان، وزيادة فرص الإصابة بأمراض اللثة، وإزالة جير الأسنان يتطلب الاستعانة بأدوات خاصة في عيادة طبيب الأسنان للحفاظ على صحة الأسنان والوقاية من المشاكل اللثة.

طرق وخطوات تنظيف الأسنان من الجير

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر جلسة تنظيف الاسنان في مصر، ولكن قبل الحديث عنها من المهم أن تتعرف على الخطوات التي يقوم بها الطبيب خلال جلسة التنظيف، والخدمات التي بدورها تؤثر على سعر تنظيف الاسنان من الجير، ومن طرق وخطوات تنظيف الأسنان من الجير ما يلي:

  • تقليح الأسنان

تلقيح الأسنان إحدى طرق تنظيف الأسنان حيث يقوم الطبيب بإزالة طبقة الجير من سطح الأسنان وتحت خط اللثة خلال استخدام أدوات مخصصة، من أجل الحصول على أسنان ناصعة البياض.

  • كشط جذور الأسنان

كشط الجذر، فهو إجراء يهدف إلى تنعيم سطح جذور الأسنان المتأثرة بالترسبات والبلاك؛ مما يسهل التصاق اللثة بالأسنان ويقلل من عمق وانتشار الجيوب اللثوية.

  • صقل الأسنان

في هذه الخطوة يعمل الطبيب على تلميع البقع من على سطح الأسنان والمينا؛ مما يمنحك الحصول على أسنان لامعة ذات مظهر جمالي رائع.

كل خطوة من الخطوات السابقة تؤثر على تحديد سعر جلسة تنظيف الاسنان، كما أن الطبيب بعد الانتهاء من خطوات تنظيف الأسنان من الجير سيقدم مجموعة من النصائح والتوجيهات للمريض حول العناية الفموية المناسبة، وكيفية الحفاظ على نظافة الأسنان والوقاية من تراكم الجير في المستقبل.

اقرا ايضا :

علاج تصبغ الاسنان عند الاطفال

مميزات تنظيف الاسنان من الجير

قبل الحديث عن سعر جلسة تنظيف الاسنان، دعنا نتعرف على فوائد تنظيف الاسنان من الجير، والتي من أبرزها مايلي:

  • التخلص من طبقات الجير التي تسبب العديد من المشكلات وعلى رأسها تسوس الأسنان.
  • الحفاظ على صحة الفم واللثة.
  • يمنع رائحة الفم الكريهة.
  • استعادة المظهر الجمالي الرائع.
  • الحصول على أسنان بيضاء لامعة، وابتسامة جذابة.
  • حماية جذور الأسنان.
  • الحماية من تخلخل الأسنان.
  • إزالة البقع من على الأسنان.

كل هذه الفوائد دفعت البعض للقيام بجلسة تنظيف الاسنان من الجير، ولكن البعض الآخر ما زال يبحث عن سعر جلسة تنظيف الاسنان، ويتساءل كم جلسة تنظيف الأسنان من الجير وما هو سعر تنظيف الأسنان في مصر؟ وربما يبحث البعض عن ارخص تنظيف أسنان، ولكن عامة يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على سعر تنظيف الاسنان من الجير، والتي نتعرف عليها في الفقرة القادمة.

سعر تنظيف الاسنان من الجير

بشكل عام يبدأ سعر جلسة تنظيف الاسنان من 700 جنيه مصري، كما أن سعر تنظيف الاسنان من الجير في المنزل يختلف عن سعر تنظيف الاسنان من الجير في عيادات الأسنان الخاصة، وعامة يتم تحديد سعر جلسة تنظيف الاسنان بناءًا على عدة عوامل، ومن بينها ما يلي:

  • الفحوصات والإجراءات التي يتم إجراؤها قبل القيام بجلسة تنظيف الجير.
  • مدى صعوبة وتعقيد الحالة التي يتم علاجها.
  • كفاءة وخبرة الطبيب.
  • التقنيات المستخدمة في الجلسة.
  • جودة الخدمات التي يقدمها المركز.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول سعر جلسة تنظيف الاسنان داخل مركز الدكتور باسم سمير افضل دكتور اسنان  فيمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب أو خدمة الرسائل النصية، وسيقوم الفريق المختص لدينا بالرد على كافة استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

سعر تنظيف الأسنان بالليزر

يعد تنظيف الأسنان بالليزر من الخيارات الشائعة لأنه يتميز بالأمان ونتائجه مبهرة، ولذلك تجد سعر تنظيف الأسنان بالليزر في مصر يتراوح من 1500 إلى 2000 جنيه مصري للجلسة الواحدة.

ويتساءل البعض هل يمكن تنظيف الأسنان من الجير في المنزل؟ دعونا نتعرف على إجابة ذلك السؤال في الفقرة القادمة.

تنظيف الأسنان من الجير في المنزل

إزالة الجير الكبير والمتصلب من الأسنان يكون أكثر فعالية عند إجرائه في عيادة الأسنان بواسطة محترفين مؤهلين، لكن محاولة تنظيف الأسنان من الجير في المنزل يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على نظافة الأسنان والوقاية من تراكم الجير البسيط.

كم جلسة تنظيف الأسنان من الجير؟

طبقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية، ينبغي للأفراد تحديد جدول زمني منتظم لجلسات تنظيف الأسنان بناءًا على توصيات طبيب الأسنان الخاص بهم، وعادة ما يفضل إجراء جلسة تنظيف الأسنان من الجير مرة كل ستة أشهر للعديد من الأشخاص، ولكن يمكن أن يختلف هذا الجدول استنادًا إلى الاحتياجات الخاصة لكل مريض، أما عن الوقت الذي تستغرقه جلسة تنظيف الأسنان من الجير في العيادة، فهي جلسة واحدة وتستغرق من 30 إلى 60 دقيقة.

مركز دكتور باسم سمير ـ اسنان بيضاء كالثلج بأنسب سعر جلسة تنظيف الاسنان في مصر

يعد مركز دكتور باسم سمير من أفضل مراكز طب الأسنان في مصر، حيث يقدم خدمات تنظيف الأسنان بأحدث التقنيات وأفضل النتائج، ويتمتع المركز بفريق طبي من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، والذي يحرص على تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، ومن بين المميزات التي جعلته الخيار الأمثل لدى الكثير من المرضى، ما يلي:

  • مركز الدكتور باسم سمير يستخدم أحدث التقنيات في تنظيف الأسنان.
  • يقدم المركز خدمات مميزة في تنظيف الأسنان لجميع الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال والبالغين، بالإضافة إلى جميع خدمات علاج وتجميل الأسنان.
  • يتواجد داخل المركز فريق طبي من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.
  • الالتزام بمعايير الجودة العالمية، واستخدام أفضل الخامات.
  • انسب سعر جلسة تنظيف الاسنان في مصر، حيث يقدم المركز أسعار تنافسية بالنسبة للخدمات المميزة التي يقدمها.
  • المركز معقم بالكامل؛ مما يضمن السلامة والحماية الكاملة للمرضى من العدوى وانتقال البكتيريا.
  • طاقم طبي معاون مدرب على أعلى مستوى.

فإذا أردت الحصول على أسنان خالية من تراكم الجير، ونتائج فعالة، بأنسب سعر تنظيف الاسنان من الجير في مصر، فإن مركز دكتور باسم سمير هو الخيار الأمثل لك.

للحجز والاستفسار يمكنك التواصل معنا عبر رسائل الواتساب أو عبر الأرقام الموضحة على موقعنا.

الأسئلة الشائعة

كم تكلف جلسة تنظيف الاسنان؟

يتراوح سعر جلسة تنظيف الاسنان من 700 إلى 1500 جنيه مصري، وعامة تتفاوت أسعار جلسات تنظيف الأسنان على حسب تكلفة الأدوات المستخدمة في تنظيف الأسنان، وتكاليف العيادة وحالة صحة الفم.

كم جلسة تنظيف الأسنان من الجير؟

عادةً، تتطلب جلسة تنظيف الأسنان لإزالة الترسبات الجيرية والبلاك جلسة واحدة تتراوح مدتها من 30 إلى 60 دقيقة فقط.

تعرف ايضا على : 

قص اللثة بالليزر

زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة

تجربتي مع زراعة الاسنان بالصور

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد