ارخص سعر تقويم الأسنان 2024

الرئيسية / مقالات طبية

ارخص سعر تقويم الأسنان

لا شك أن الجميع يبحثون عن أفضل ابتسامة، وذلك لأن الابتسامة الرائعة تزيد من ثقة الشخص في نفسه ومن جماله، وفي حالة الإصابة بأي من مشكلات الأسنان نجد الشخص يتجنب الضحك أو الابتسام، ومن أكثر المشاكل التي تُصيب الأسنان هي عدم اصطفافها بشكل منتظم، أو ملاحظة وجود فراغات بين الأسنان، وتُعالج هذه المشكلات غالبًا عن طريق تقويم الأسنان؛ لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن ارخص سعر تقويم الأسنان.

ومن خلال تلك المقالة سنتعرف على تقويم الأسنان أنواعه ومميزاته، ونتحدث عن العوامل التي تؤثر على سعر تقويم الأسنان 2024، وسوف نتعرف كذلك عن ارخص سعر تقويم الأسنان، فتابعوا معنا القراءة.

ما هو تقويم الأسنان؟

قبل الحديث عن أرخص سعر تقويم الأسنان، دعونا في البداية نتعرف أكثر على تقويم الأسنان، حيث أنه تخصص من تخصصات طب الأسنان يهدف إلى حل المشاكل التي قد تُصيب الفك والأسنان، مثل مشكلات سوء إطباق الفكين، واعوجاج الأسنان، وبروز بعض الأسنان إلى الأمام، أو رجوع بعضها للخلف، أو ظهور سن أمام الآخر، أو عدم اصطفاف الأسنان معًا؛ ولذلك فإن تقويم الأسنان يعمل على:

  • تحريك الأسنان تدريجيًا للحصول على أفضل ابتسامة إذ تصطف الأسنان بانتظام.
  • تحسين إطباق الفكين على بعضهما البعض.
  • توسيع الفكين، وإرجاع الأسنان البارزة للأمام إلى الخلف.
  • علاج فراغات الاسنان

وتجدر الإشارة إلى أن ارخص سعر تقويم الأسنان في مصر يختلف باختلاف الهدف من تقويم الأسنان، لأن تقويم الأسنان قد يُستخدم كوسيلة تجميلية أو علاجية.

[cta_buttons]

العوامل المؤثر على سعر تقويم الأسنان 2023

الكثير من الناس يبحثون عن ارخص سعر تقويم الأسنان، ولكن ما ينبغي توضيحه أنه يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على سعر تقويم الأسنان 2024، وعلى اسعار تقويم الاسنان بالجنيه المصري، وهذه العوامل تشمل:

  • نوع تقويم الأسنان

عند الحديث عن ارخض سعر تقويم الأسنان، لا بد من معرفة أن أكثر ما يؤثر على سعر تقويم الأسنان 2024 هو نوع التقويم، إذ توجد عدة أنواع لتقويم الأسنان، وكل نوع يُناسب حالة معينة، وهذه الأنواع تشمل:

  • التقويم المعدني التقليدي

 يُعد التقويم المعدني التقليدي هو أشهر أنواع تقويم الأسنان، وهو مصنوع بالكامل من المعدن؛ لذلك سوف تجد أن هذا النوع يُعد ارخص سعر تقويم الأسنان مقارنةً بالأنواع الأخرى، وليس لأنه الأرخص فإنه لا يُعطي نتائج جيدة، فعلى عكس المتوقع فإن التقويم المعدني التقليدي يُعطي نتائج رائعة، وقد يكون أفضل الأنواع في إظهار فعاليته.

  • التقويم الخزفي أو السيراميك

 من أكثر ما يُزعج المرضى من التقويم المعدني هو لونه الواضح الذي يبين للجميع أن الشخص يرتدي تقويم أسنان، كما أن شكله لا يكون جيدًا عند التقاط الصور؛ لذلك تجد الكثير من العملاء يتجهون حاليًا إلى التقويم الخزفي الذي يتميز بلونه الذي يُشبه لون الأسنان الطبيعية إلى حد كبير، حيث لا يمكن ملاحظته كما أن الأسلاك تكون تقريبًا من نفس اللون فلا تظهر كذلك.

لكن تجدر الإشارة إلى أن مميزات التقويم الخزفي يصاحبها زيادة في السعر، فلا يعد التقويم الخزفي من ضمن قائمة ارخص سعر تقويم الأسنان، كما أنه بحاجة إلى التنظيف المستمر، لكنه يُعد من أفضل الأنواع التي تساعد على حركة الأسنان بسرعة.

  • التقويم الشفاف

يتجه البعض أيضًا إلى التقويم الشفاف؛ وذلك للتغلب على نقطة ملاحظة تقويم الأسنان من قبل الآخرين، وليس لأنه ارخص سعر تقويم الأسنان، ويتكون تقويم الاسنان الشفاف المتحرك بالكامل من مادة شفافة تكون غالبًا غير واضحة للعين، ولكن له العديد من العيوب، ومنها أن العميل بحاجة إلى تغيير قالب التقويم مرة كل أسبوعين تقريبًا؛ ولذلك قد يحتاج العميل إلى ما يقرب من (18 إلى 30) قالبًا طوال فترة ارتداء التقويم، وهذا يؤدي إلى زيادة سعره للغاية، كما أن التقويم الشفاف غير مناسب لجميع الحالات، وقد يستغرق فترة أطول من الأنواع الأخرى لإظهار نتائجه.

  • تقويم الأسنان الداخلي

يتم تركيب التقويم الداخلي في الجهة الخلفية من الأسنان، بالإضافة إلى تمرير السلوك الخاصة به من الخلف أيضًا، فلا يظهر التقويم نهائيًا، ولكن من عيوب ذلك النوع من التقويم أنه يصعب تنظيفه بشكل كامل، وهذا قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، بالإضافة إلى سعره المرتفع والتي لا تمكنه من الدخول في قائمة ارخص سعر تقويم الأسنان، وعدم مناسبته كذلك لجميع الحالات، واستغراقه لفترة طويلة لتحقيق النتائج المرجوة.

ومن خلال معرفتنا لأنواع تقويم الأسنان كأحد العوامل المؤثرة على سعر تقويم الأسنان 2024، نجد أن التقويم المعدني يُعد ارخص سعر تقويم الأسنان، لكن تجدر الإشارة إلى أنه توجد عدة عوامل أخرى تؤثر على اسعار تقويم الاسنان بالجنيه المصري.

  • كفاءة الطبيب وخبرته

تؤثر كفاءة الطبيب وخبرته على اسعار تقويم الاسنان، وذلك لأنه كلما زادت كفاءة الطبيب وخبرته ونسب نجاحه مع الحالات السابقة، كلما زادت أسعاره، ولذلك فإن خبرة الطبيب تعد من العوامل التي المؤثرة على تحديد سعر تقويم الأسنان.

  • المركز أو عيادة الأسنان

مما يؤثر على اسعار تقويم الاسنان كذلك هو مستوى الخدمات المقدم من المركز الطبي أو عيادة الأسنان التي تقدم خدمات تقويم الأسنان، والمتابعة المستمرة مع العميل، فكلما زادت كفاءة المركز الطبي وتجهيزاته زاد سعر تقويم الأسنان.

  • علاج المشاكل الصحية الأخرى قبل البدء في تركيب التقويم

ما يؤثر كذلك على سعر تقويم الأسنان هو احتياج العميل لحل مشكلة أخرى تواجه الأسنان قبل البدء في خطوات تركيب التقويم، حيث أنه قبل تركيب التقويم الأسنان، يجب علاج مشاكل اللثة والأسنان وتقييم الحالة الصحية للفم بشكل عام، وكل هذه العوامل تؤثر في اسعار تقويم الاسنان بالجنيه المصري.

ارخص سعر تقويم الأسنان

يبحث الكثير من العملاء عن ارخص سعر تقويم الأسنان، لكن ما ينبغي الإشارة إليه هو أن البحث عن ارخص سعر تقويم الأسنان يجب أن يسبقه البحث عن أفضل دكتور أسنان في مصر؛ وذلك للحصول على أفضل ابتسامة، لأنك قد تختار تقويم من ارخص سعر تقويم الأسنان، لكنه غير مناسب لك، وقد يسبب الكثير من المشكلات الصحية؛ ولذلك يجب استشارة طبيب متخصص ومؤهل قبل تركيب أي تقويم أسنان؛ وعليك أن تستبدل سؤال “تقويم الاسنان بكام” بالسؤال عن أفضل دكتور أسنان في مصر أولًا.

اسعار تقويم الاسنان بالجنيه المصري

بعد معرفة كل التفاصيل المؤثرة على ارخص سعر تقويم الأسنان، نجد أن سعر تقويم الأسنان 2023 في مصر يبدأ من 15000 جنيهًا مصريًا، ويمكن توضيح اسعار تقويم الاسنان بالجنيه المصري من خلال النقاط الآتية:

  • سعر تقويم الأسنان المعدني التقليدي يبدأ من 15 ألف جنيه مصري.
  • سعر التقويم الشفاف في مصر  يبدأ من 35 ألف جنيه مصري.
  • سعر التقويم الخزفي يبدأ من 30 ألف جنيه مصري.

اسعار تقويم الأسنان بالتقسيط

بعض المراكز والعيادات الطبية توفر خدمة تقويم الأسنان بالتقسيط، وتعتبر اسعار تقويم الأسنان بالتقسيط واحدة من الخيارات المتاحة لأولئك الذين يبحثون عن تصحيح ترتيب الأسنان ولكنهم لا يملكون القدرة على دفع المبلغ كاملًا مقدمًا، وتتفاوت أسعار التقويم بناءًا على نوع التقويم المستخدمة، ومدة العلاج، وخبرة الطبيب المعالج.

ويمكنكم التواصل مع مركز الدكتور باسم سمير من خلال خدمات الواتساب والرسائل النصية لمعرفة سعر تقويم الأسنان 2024، واسعار تقويم الأسنان بالتقسيط، وكذلك سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط، أو سعر تقويم الأسنان الفك السفلي فقط، أو لمعرفة أي معلومة تريدها عن تقويم الأسنان.

في النهاية، عند البحث عن ارخص سعر تقويم الأسنان، لا بد من الاهتمام كذلك بالبحث عن أفضل دكتور أسنان في مصر؛ وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة؛ ولذلك لا تترددوا في التواصل مركز الدكتور باسم سمير عن طريق خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الإلكتروني، وسوف يرد عليك فريقنا الطبي في أقرب وقت.

أسئلة شائعة

اسعار التقويم تبدا من كم؟

تبدأ أسعار تقويم الأسنان من 15 ألف جنيهًا مصريًا، وذلك للنوع المعدني الثابت، والذي يعد ارخص سعر تقويم الأسنان.

هل يوجد تقويم اسنان مجاني؟

للأسف لا يوجد تقويم اسنان مجاني حتى في المستشفيات الحكومية، إذ يجب على المريض أن يتحمل جزء من تكلفة التقويم.

قد يهمك ايضا معرفة:

كيف يركب تقويم الاسنان

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد