تعرف على عدسات الاسنان “اللومينير للاسنان – الفينير”

الرئيسية / مقالات طبية

اللومينير للاسنان

تغير لون الأسنان أو وجود بقع عليها أو اصفرارها، بالإضافة إلى أن عدم انتظام الأسنان أو وجود فراغات ومسافات بينها، كل هذه مشكلات تؤثر على شكل وجمال الأسنان، والذي بدوره يؤثر على جمال ابتسامة الشخص؛ مما يدفعه للبحث عن علاج لهذه المشكلات، ويظهر الحل في عدسات الاسنان اللومينير للاسنان والفينير.
في هذا المقال سوف نلقي الضوء على عدسات الاسنان “اللومينير للاسنان والفينير” بالإضافة إلى التحدث عن “تجربتي مع اللومينير” وأسعار لومينير الأسنان، والفرق بين اللومينير والفينير، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية لتتعرفوا على كل هذه التفاصيل وأكثر.

عدسات الاسنان “اللومينير للاسنان والفينير”

عدسات الاسنان “اللومينير للاسنان والفينير” تعد هي أفضل وأحدث ما توصل إليه الخبراء في عالم تجميل الأسنان، إذ تعد بمثابة ثورة علمية خطيرة، فمن خلالها يمكن الحصول علي أسنان جميلة وابتسامة أكثر من رائعة كابتسامة هوليود وفي جلستين فقط تستطيع أن تصبح ابتسامتك مثالية، وسوف تتعرف على مميزات وعيوب كل منهما وطريقة تركيبهم والأنسب لكل حالة مرضية.

تعرف على اللومينير للاسنان واستخداماته

للتعرف على عدسات الاسنان “اللومينير للاسنان والفينير” دعنا نتعرف أولًا على ما هو اللومينير؟ حيث أن لومينير الأسنان هو طبقة لامعة من الزيركون أو البورسلين توضع علي السطح الخارجي للأسنان لإخفاء ما به من عيوب إذ تستطيع هذه الطبقة الرقيقة أن تحدث تغيير جذري في شكل ابتسامة العميل من خلال تغيير لونها و شكلها و ملء الفراغات التي توجد بين الأسنان وبعضها البعض.

تعرف ايضا على 

سناب اون سمايل فى مصر

تركيبة اسنان متحركة تجميلية

استخدامات اللومينير

توجد العديد من الاستخدامات التي تُستخدم فيها عدسات الاسنان اللومينير، والتي تجعل الشخص مؤهلًا لخوض “تجربتي مع اللومينير”، وهذه الاستخدامات تشمل:

  • اللومينير يصلح استخدامه لكل من يعاني من تغير لون أسنان.
  • الأسنان المتشققة والأسنان غير المنتظمة أو غير متناسقة مع بعضها البعض.
  • الأسنان المتآكلة بسبب شرب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية بكثرة.

تُستخدم عدسات الاسنان اللومينير لاصلاح كل هذه العيوب في وقت قصير جدًا، ففي خلال جلسة أو اثنتين علي الأكثر يمكنك أن تستمتع بأسنان لها بريق و لمعان لا مثيل له.

فوائد ومميزات اللومينير

ما يجعل الناس يقبلون على خوض “تجربتي مع اللومينير” هي الفوائد والمميزات التي تمتلكها عدسات الاسنان اللومينير، وهذه المميزات توضح كذلك الفرق بين اللومينير والفينير، ومن فوائد ومميزات اللومينير ما يلي:

  • لا يحتاج الطبيب عند تركيب اللومينير على الأسنان إلى عمل برد في الأسنان كباقي تركيبات الأسنان الأخرى التي لابد فيها من برد الأسنان، وهذا أهم ما يميز اللومينير لأن ذلك يحافظ على بنية الأسنان، فإذا أردت إزالته يمكنك إزالته بسهولة فأسنانك كما هي طبيعية لم يحدث لها أي برد.
  • لا ينتج عن اللومينير حساسية للأسنان التي قد تظهر بعد عملية قشرة الأسنان التقليدية.
  • كما أن البورسلين مقاوم ممتاز للتصبغات والبقع؛ ولذلك لا يتغير لونه بمرور الوقت، حيث يمكن أن يدوم اللومينير مع العميل الى عشرين وثلاثين سنة وبنفس لمعانه، وهذا يعتمد على مدى نظافة وصحة الفم والأسنان، لذلك من أهم النصائح التي يقدمها الطبيب للعميل هو ضرورة تنظيف اللومينير بشكل يومي؛ وذلك لضمان عدم تغير لونه وبقائه لفترة طويلة.

من المهم للغاية لكي تكون “تجربتي مع اللومينير” ناجحة هو طلب رؤية صور اللومينير قبل وبعد التركيب، وغالبًا سيُقدم الطبيب للعميل نماذج وصور اللومينير قبل وبعد التركيب؛ ليكون العميل مطمئنًا تمامًا ومتوقعًا للنتائج التي سوف تحدث.

موانع استخدام لومينير الاسنان

لا يصلح اللومينير للأشخاص الذين يعانون من وجود تسوس الأسنان وأمراض اللثة، كما أنه غير مناسب للمرضى الذين يعانون من طحن الاسنان؛ لأن ذلك سيؤثر علي اللومينير، وقد يؤدي إلى تصدعه، والطبيب هو الشخص الوحيد الذي يعرف حالتك ويستطيع أن يقرر إذا كان يصلح لك اللومينير أم لا.

أسعار لومينير الأسنان

بسبب الشهرة الكبيرة التي اكتسبها اللومينير زاد السؤال عن أسعار لومينير الأسنان، ولكن لا بد من معرفة أنه توجد العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار لومينير الأسنان مثل حالة أسنان العميل، وعدد الأسنان التي بحاجة لتركيب طبقة اللومينير، وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج، وغيرها من العوامل الأخرى، ولكن غالبًا ما تبدأ أسعار لومينير الأسنان من 5000 جنيهًا مصريًا للسن الواحد، وقد تزداد هذه القيمة أو تقل طبقا للعوامل السابق ذكرها.
وأفضل من يخبرك بـ أسعار لومينير الأسنان هو الطبيب المعالج بعد تقييم حالتك؛ لذلك يمكنكم التواصل مع عيادة الدكتور باسم سمير لمعرفة أسعار لومينير الأسنان عبر خدمة الواتساب المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.

اللومينير ورائحة الفم الكريهة

بعض الناس يعتقدون أنه توجد علاقة بين اللومينير ورائحة الفم، ويعتقدون أن اللومينير ورائحة الفم الكريهة مرتبطان ببعضهما البعض، ولكن لا توجد علاقة بين اللومينير ورائحة الفم الكريهة، ولكن إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون وعدم استخدام خيط الأسنان بانتظام، قد يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة للفم، ولذلك لا داعي للخوف من اللومينير فلا توجد علاقة بين اللومينير ورائحة الفم الكريهة.

تعرف على الفينير واستخداماته

بعد التعرف على ما هو اللومينير؟ دعنا ننتقل للحديث عن الفينير، حيث أن الفينير هو النوع الثاني من قشرة الأسنان إذ يوفر ابتسامة رائعة ومشرقة كابتسامة هوليود وبدون ألم وتُثبت على الأسنان من الخارج لتغيير لونها ويستخدم في عدة حالات منها:

  • تغير لون الأسنان الداكن وخاصة الأسنان التي لا تستجيب إلى عمليات تبييض الأسنان، وكذلك الأسنان المكسورة والأسنان المتباعدة عن بعضها البعض.
  • الفينير يستطيع أن يملأ  الفراغات بين الاسنان، وبكل تأكيد الأسنان غير المتناسقة وغير المنتظمة وازدحام الأسنان الذي يعالج بالتقويم، والذي يستغرق فى العلاج أكثر من سنة.
  • باختصار هذا الوقت من الممكن علاجه بالفينير إذ يعدل ازدحام الأسنان في وقت قصير يصل إلى أسبوع تقريبًا، ويعطي الفينير نفس النتيجة لذلك يفضل الكثير استخدام هذه القشور بدلًا من عناء تقويم الاسنان.

اقرا ايضا

نصائح بعد تبييض الاسنان

تبييض الاسنان بالليزر

ما فوائد فينير الأسنان؟

لتكملة الحديث عن الفرق بين اللومينير والكومبوزيت فينير دعنا نتعرف على ما فوائد فينير الأسنان؟ حيث أن مميزات الفينير متعددة، ومنها على سبيل المثال :

  • الفينير يعطي لونًا أبيض وشكل متجانس للأسنان لتحصل على ابتسامة رائعة تشبه ابتسامة المشاهير، كما أن القشرة تستطيع أن تحافظ على مينا الأسنان وذلك عكس ما يحدث في علاجات الأسنان الأخرى.
  • كذلك لا يتسبب الفينير في إيذاء اللثة بل يحافظ عليها وتتأقلم اللثة معه بصورة جيدة.
  • قشرة الفينير لا يتغير لونها بمرور الوقت بسبب شرب الشاي والقهوة و التدخين، والمحافظة عليه تجعله يدوم لأطول فترة ممكنة، فالفينير هو النوع المفضل للكثير من العملاء نظرًا لمميزاته المتعددة فأصبح كالثورة في عالم تجميل الأسنان.

في النهاية، عدسات الاسنان “اللومينير للاسنان والفينير” أصبحت مهمة لعلاج الكثير من المشكلات التي تُصيب الأسنان، ولكن يجب اختيار أفضل أطباء الأسنان في مصر لتركيب عدسات الأسنان “اللومينير للاسنان والفينير”؛ وذلك للحصول على أفضل النتائج، وأفضل متابعة بعد التركيب، وأفضل خدمة طبية؛ ولذلك لا تتردد في التواصل مع مركز الدكتور باسم سمير من خلال الاتصال التليفوني أو رسائل الواتساب، وسوف يقوم فريقنا الطبي بالرد على جميع استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد