تركيبة اسنان متحركة تجميلية

الرئيسية / مقالات طبية

تركيبة اسنان متحركة تجميلية

مشكلة فقدان أو تلف الأسنان من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص، ويعد استخدام تركيبة اسنان متحركة تجميلية من الحلول الأكثر فعالية لعلاج فقدان الأسنان، ولكن ما المقصود بـ تركيبة اسنان متحركة تجميلية؟ وما هي أنواعها؟ وأهم مميزاتها، وكذلك أسعار تركيبة الأسنان المتحركة، هذا ما سنتعرف عليه من خلال متابعة قراءة سطور تلك المقالة.

ما هى تركيبة اسنان متحركة تجميلية؟

تركيبة الأسنان المتحركة التجميلية هي عبارة عن تركيبة اصطناعية مصممة خصيصًا لتعويض واستعادة ووظيفة الأسنان والفم، وكذلك بغرض تجميل الاسنان و تحقيق ابتسامة جميلة وجذابة، ويمكن أن يتم تصنيع هذه التركيبات من مواد مختلفة منها البورسلين والاكريليك والزيركون، أما في حالة كان الغرض من تلك التركيبات هو الشكل الجمالي فقط، فهناك تركيبات الفينير المتحركة (القشور الخزفية المتحركة)، ويتم تصميم هذه التركيبات خصيصًا لكل مريض بناءًا على احتياجاته الفردية، مما يساعد في تحقيق نتائج طبيعية وجذابة.

أنواع تركيبات الأسنان المتحركة التجميلية

هناك عدة طرق لتبييض الاسنان عند الطبيب منها تركيبات الأسنان المتحركة التجميلية، ويتم اختيار تركيبة اسنان متحركة تجميلية معينة بناءًا على احتياجات المريض وحالته الصحية وتفضيلاته الجمالية، وإليك بعض أنواع تركيبات الأسنان المتحركة التجميلية الشائعة:

الأطقم الكاملة المتحركة

أحد أشهر أنواع تركيبات الأسنان المتحركة التجميلية هي ايضا تسمى بسناب اون سمايل، والتي يتم اللجوء إليها في حالة فقدان جميع الأسنان في الفك، أو أن الأسنان المتبقية في ذلك الفك أصبحت تالفة ويجب خلها، كما أن تركيبة اسنان متحركة تجميلية من هذا النوع مصممة لتكون مريحة وتحاكي بشكل طبيعي بنية الأسنان واللثة.

الأطقم الجزئية المتحركة

تركيبات الأسنان الجزئية التجميلية هي نوع من تركيبات الأسنان المتحركة، وتُستخدم لعمل ابتسامة هوليود وايضا لاستبدال الأسنان المفقودة عندما تكون لدى المريض بعض الأسنان الطبيعية السليمة في ذلك الفك، وهذه التركيبات هي عبارة عن أسنان اصطناعية مصممة خصيصًا لملاءمة بنية الفم لدى المريض، ويتم تثبيت هذه الأطقم المتحركة على الأسنان الموجودة بواسطة إطار معدني أو أذرع (مشابك).

تركيبات الفينير (القشور الخزفية المتحركة)

تجميل الاسنان بالقشور الخزفية هو عبارة عن قالب رقيق مصنوع من البورسلين، ويمكن تركيب الفينير المتحرك فوق الأسنان الطبيعية بغرض تحسين شكل ولون الأسنان، وتُعد تركيبات الفينير المتحركة مناسبة لتحسين وإخفاء عيوب الأسنان، ولكن لا تصلح تلك القشور الخزفية لتعويض الأسنان المفقودة.

تعرف ايضا: اللومينير للاسنان

مميزات تركيبة اسنان متحركة تجميلية

تعد تركيبة اسنان متحركة تجميلية أحد الحلول الفعالة والشائعة للتغلب على مشكلات فقدان الأسنان، وهناك العديد من المزايا التي يتم الحصول عليها عند اختيار تركيبة اسنان متحركة تجميلية، وتتضمن هذه المزايا ما يلي:

  • تعويض الأسنان المفقودة.
  • تحسين مظهر الأسنان والفم.
  • استعادة وظائف الفم مثل المضغ والنطق والبلع.
  • زيادة الثقة بالنفس للعميل.
  • سهلة التنظيف ولا تحتاج إلى عناية خاصة.
  • تغطية أنسجة اللثة.
  • لا تحتاج إلى التكلفة العالية.
  • احد طرق علاج فراغات الأسنان بدون تقويم

أسعار تركيبة الأسنان المتحركة

في الغالب يبدأ سعر طقم الأسنان المتحرك من 5000 جنيه مصري، وذلك للفك الواحد، بينما سعر السن الواحد في الأطقم الجزئية المتحركة فيبدا من 500 جنيه مصري، كما أن هناك مجموعة من العوامل تحدد أسعار تركيبة الأسنان المتحركة، وتتضمن هذه العوامل ما يلي:

  • عدد الأسنان المفقودة.
  • نوع التركيبة المتحركة.
  • خبرة الطبيب ودرجته العلمية.
  • جودة المواد المستخدمة في تركيبات الأسنان.
  • التحضيرات التي يخضع لها المريض قبل وضع تركيبات الأسنان المتحركة.
  • عدد الجلسات المطلوبة لإجراء التركيبات المتحركة.

اقرا ايضا تبييض الاسنان بالليزر

لمعرفة اسعار تركيب الأسنان المتحركة التجميلية داخل عيادات الدكتور باسم سمير يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية، وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن من قبل الفريق الطبي لدينا.

نصائح للعناية بتركيبة الأسنان المتحركة التجميلية

بعد إجراء تركيبة اسنان متحركة تجميلية هناك بعض التعليمات التي يجب على العميل الالتزام بها للحفاظ على تركيبة الأسنان، وتجنب التعرض إلى أي مضاعفات، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • قم بغسل تركيبة الأسنان المتحركة بعد كل وجبة بالماء، وتأكد من إزالة بقايا الطعام العالقة به.
  • استخدم معجون أسنان لطيف (غير كاشط) وغسول فم غير كحولي للحفاظ على نظافة التركيبة والفم.
  • أثناء النوم قم بوضع التركيبات في محلول طبي خاص بأطقم الأسنان.
  • تجنب تعريض تركيبة اسنان متحركة تجميلية للحرارة العالية أو المواد الكيميائية القوية.
  • تجنب الأطعمة اللزجة والصلبة.
  • تجنب التدخين.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب.

تعرف ايضا على نصائح بعد تبييض الاسنان

افضل عيادة تركيبات اسنان متحركة تجميلية في مصر

عيادات الدكتور باسم سمير تعتبر واحدًة من أفضل العيادات التي تقدم خدمات تركيبات الأسنان المتحركة التجميلية، حيث يتميز هذا المركز بتقديم خدمات طب الأسنان على يد فريق من الأطباء المتميزين والمتخصصين في مجال تركيبات الأسنان، ويجمع الدكتور باسم سمير بين الخبرة الواسعة والتكنولوجيا الحديثة لضمان تقديم أفضل العلاجات والحلول لعملائه.
كما تتميز عيادات الدكتور باسم سمير بالاهتمام الكبير براحة ورضا المرضى، وتوفير تركيبة اسنان متحركة تجميلية عالية الجودة تلبي احتياجات كل عميل، ويتميز الدكتور باسم سمير بالمهنية والدقة في عمله، ويسعى دائمًا لتحقيق أفضل النتائج التجميلية بمراعاة تفاصيل عملائه.
في الختام إذا كنت تبحث عن تركيبة اسنان متحركة تجميلية عالية الجودة وخدمة ممتازة، فإن مركز الدكتور باسم سمير هو الخيار الأمثل لك.
للحجز في مركز الدكتور باسم سمير افضل دكتور اسنان يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الإلكتروني وسيتم الرد عليك مباشرة من قبل الفريق الطبي لدينا.

الاسئلة الشائعة

ما هي افضل انواع تركيبات الاسنان؟

تعتمد اختيار أفضل نوع من تركيبات الأسنان على حالة الفرد واحتياجاته، فهناك التركيبات الثابتة، والتركيبات المتحركة، وفينير الأسنان، كما أن هناك تركيبة اسنان متحركة تجميلية.

هل تركيبة الاسنان المتحركه لها اضرار؟

نعم، هناك بعض الأضرار الخفيفة المحتمل حدوثها أثناء وضع تركيبات الأسنان المتحركة، ولكن يمكن للمريض تجنب تلك الأضرار من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب بعد تثبيت التركيبات المتحركة للحصول على نتائج ممتازة لابتسامة هوليود قبل وبعد

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد