سعر التقويم الشفاف في مصر

الرئيسية / مقالات طبية

سعر التقويم الشفاف في مصر

تعد تقنيات تصحيح مشاكل الأسنان وتقويمها من أهم التطورات التي شهدتها مجالات طب وتجميل الأسنان في الفترة الأخيرة، ومن بين هذه التقنيات، أصبح تقويم الأسنان الشفاف واحدًا من الحلول الأكثر شهرة وطلبًا بين الأفراد الذين يسعون لتحسين مظهر وصحة أسنانهم، فبدلاً من استخدام الأسلاك والأقواس التقليدية التي كانت تعتبر الخيار الرئيسي للتقويم في الماضي، يقدم تقويم الأسنان الشفاف خيارًا أكثر ملاءمة وجاذبية، وفيما يلي سنتعرف على أكثر على التقويم الشفاف، وسعر التقويم الشفاف في مصر وكذلك مميزات التقويم الشفاف وغيرها من المعلومات عن التقويم الشفاف، فتابعوا معنا القراءة.

ما هو التقويم الشفاف؟

قبل أن نتعرف على سعر التقويم الشفاف في مصر دعونا في البداية نتعرف على مفهوم التقويم الشفاف فهو أحد أنواع تقويم الأسنان التجميلية التي تعمل على علاج العديد من مشكلات الأسنان، ويتميز هذا النوع من تقويمات الأسنان بأنه مصنوع من مواد خزفية أو من البلاستيك والاكريليك، وهي مواد تشبه إلى حد كبير لون الأسنان الطبيعي.

اقرا ايضا:

كيف يركب تقويم الاسنان

أنواع التقويم الشفاف

هناك عدة أنواع من التقويم الشفاف، وكل نوع منها يستخدم تقنيات ومواد مختلفة، وكذلك يختلف سعر التقويم الشفاف في مصر باختلاف تلك الأنواع، وإليك بعض الأنواع الشائعة للتقويم الشفاف:

تقويم الأسنان الشفاف المتحرك

تقويم الأسنان المتحرك هو أحد أنواع تقويم الأسنان الشفاف، وهذا النوع من تقويم الأسنان يمكن إزالته وتركيبه بكل سهولة من قبل العميل، ويعد تقويم الأسنان الشفاف المتحرك مثالي للأشخاص الذين يرغبون في تصحيح مشاكل الأسنان دون الشعور بالتأثير الجمالي البارز الذي يأتي مع التقويمات التقليدية.

تقويم الأسنان الشفاف الثابت (السيراميك)

يتم صنع تقويم الأسنان الشفاف الثابت من مواد خزفية تشبه اللون الطبيعي للأسنان؛ مما يجعله أقل وضوحًا عند ارتدائه مقارنة بتقنيات التقويم التقليدية المعدنية، كما أن تقويم الأسنان الشفاف الثابت لا يمكن إزالته إلا بواسطة الطبيب على عكس تقويم الأسنان المتحرك، وأهم ما يميز هذا النوع من تقويم الأسنان الشفاف الحصول على نتائج سريعه في فترة وجيزة.

ما هي مميزات التقويم الشفاف؟

لا يتم اللجوء إلى التقويم الشفاف عبثًا، ولكن لأنه يتميز بالعديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها عند تركيبه، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • لا يكون واضحًا مقارنة بالتقويم المعدني.
  • يشبه لون الأسنان الطبيعية إلى حد كبير.
  • يمكننا من الحصول على نتائج سريعة.
  • الأقواس الشفافة عادة ما تكون أكثر راحة للمرضى من التقويمات التقليدية المعدنية.
  • يمكن إزالة التقويم الشفاف المتحرك عند تناول الطعام وتنظيف الأسنان.
  • بمجرد تصحيح مشاكل الإبتسامة، يمكن أن يزيد التقويم الشفاف من ثقة الشخص بنفسه.

ما هي مدة التقويم الشفاف؟

تختلف المدة التي يستغرقها التقويم الشفاف من شخص لآخر بناءًا على الحالة الصحية للأسنان، وصعوبة المشكلة المراد حلها، ولكن عادةً ما تتراوح مدة التقويم الشفاف ما بين 18 إلى 24 شهرًا، ويعتمد ذلك على مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب.

سعر التقويم الشفاف في مصر

يختلف سعر التقويم الشفاف في مصر من مركز طبي لآخر بناءًا على العديد من العوامل، ولكن في الغالب يبدأ متوسط سعر التقويم الشفاف في مصر من 14.000 جنية للفك الواحد و  يبدا من 28.000 جنية للفكين، وفي الفقرة القادمة سنتعرف على العوامل المؤثرة في تحديد سعر التقويم الشفاف في مصر.

تعرف على :ارخص سعر تقويم الأسنان

العوامل المؤثرة على سعر التقويم الشفاف في مصر

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر التقويم الشفاف في مصر، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • الحالة الصحية لأسنان العميل بشكل عام.
  • التحضيرات التي يخضع لها العميل قبل تركيب التقويم.
  • جودة التقنيات الطبية المستخدمة.
  • عدد الجلسات المطلوبة لتركيب ومتابعة تقويم الأسنان.
  • خبرة الطبيب المعالج ودرجته العلمية.

لمعرفة ما هو سعر التقويم الشفاف في مصر داخل عيادات الدكتور باسم سمير- افضل دكتور اسنان في مصر ـ يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الواتساب، وسيقوم الفريق الطبي لدينا بالرد على جميع استفساراتكم في أقرب وقت.

لماذا تختار عيادات الدكتور باسم سمير لتركيب تقويم الأسنان

يعد الدكتور باسم سمير- أحد أفضل أطباء الأسنان في مصر؛ وذلك لأن لديه خبرة واسعة في ذلك المجال بالإضافة إلى أنه يتميز بالعديد من المزايا، والتي من بينها ما يلي:

  • يعتمد على أحدث التقنيات في مجال طب وتجميل الأسنان.
  • يتواجد في عيادات الدكتور باسم سمير نخبة من الأطباء المدربين على أعلى مستوى.
  • تقدم عيادات الدكتور باسم سمير جميع خدمات طب الأسنان بأفضل الأسعار.
  • تقدم عيادات الدكتور باسم سمير خدمات طبية على أعلى مستوى.
  • تقدم عيادات الدكتور باسم سمير خدمات المتابعة الدورية مع العميل.

في الختام نكون قد تعرفنا على مميزات وسعر التقويم الشفاف في مصر، وإذا كنت ترغب في الحجز في عيادة دكتور باسم سمير –افضل دكتور اسنان فى مصر -يمكنك الاتصال بنا عن طريق خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الالكتروني أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن من قبل الفريق الطبي لدينا.

الاسئلة الشائعة

كم سعر التقويم الشفاف في مصر؟

يبدأ سعر التقويم الشفاف في مصر من 30 ألف جنيه مصري، ويتم تحديد السعر الدقيق بناءًا على العديد من العوامل، ومنها الحالة الصحية للمريض، وجودة الأدوات المستخدمة، وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج.

كم يستمر التقويم الشفاف؟

غالبًا ما يستمر التقويم الشفاف لمدة تتراوح من عام إلى ثلاث أعوام، وتختلف هذه المدة من شخص لآخر بناء على حالة الأسنان، ودرجة صعوبة المشكلة المراد حلها.

تعرف على: كيفية سد الفراغات بين الاسنان بدون تقويم

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد