6 نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر

الرئيسية / مقالات طبية

نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر

نصائح بعد تبييض الاسنان، يؤدي تبييض الاسنان بالليزر إلى فتح مسام مينا الأسنان، حتى يتمكن البيروكسيد من اختراق الأسنان لإزالة البقع العميقة تحت سطح المينا نظرًا لطبيعة عملية تبييض الأسنان، ومن المهم اتباع مجموعة نصائح بعد تبييض الاسنان والامتناع عن بعض الأنشطة بعد تبييض الأسنان لأن مسام المينا لا تزال مفتوحة، وعرضة لامتصاص البقع الجديدة على الأسنان، فيما يلي سنتعرف على أهم تعليمات تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد، والإجابة على مجموعة أسئلة هامة مثل بعد تبييض الأسنان بالليزر متى آكل؟ وهل التدخين بعد تبييض الأسنان بالليزر يؤثر النتائج التي حصلنا عليها؟ وغيرها من المعلومات الهامة، فتابعوا معنا القراءة.

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد

هناك بعض التعليمات التي يجب على العميل الالتزام بها قبل وبعد تبييض الاسنان بالليزر وهو ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد
تعليمات قبل تبييض الأسنان

هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب أن الالتزام بها قبل تبييض الاسنان بالليزر لتجنب التعرض إلى أي مضاعفات، وتتضمن هذه النصائح ما يلي:

زيارة طبيب حتى يقوم بفحص الأسنان والتأكد من عدم وجود مشاكل تعيق إجراء تبييض الاسنان.
علاج الاسنان من التسوس أو أي مشاكل أخرى قبل البدء في عملية التبييض.
أذا كنت تعاني من حساسية الأسنان فمن الأفضل عدم إجراء تبييض الاسنان بالليزر حتى يتم معالجة هذه المشكلة.

:تعرف على

سعر عدسات الاسنان في مصر

اكبر دكتور زراعة اسنان في مصر 

تعليمات بعد تبييض الاسنان بالليزر

هناك مجموعة تعليمات بعد تبييض الاسنان بالليزر والتي يجب على العميل الالتزام للحفاظ على نتائج تجميل الاسنان والحصول على ابتسامة هوليود لأطول فترة ممكنة، ومن هذه التعليمات ما يلي:

1- يجب تجنب أي طعام أو مشروب يسبب تلطيخ الأسنان من بينها يسبب تلطيخ الأسنان

أولى نصائح بعد تبييض الاسنان أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها بعد اجراء تبييض الاسنان بالليزر ومنها:

  • الشاي والقهوة
  • النبيذ الاحمر
  • الكولا ومشروبات غازية وعصائر
  • الكاري وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكركم مثل المخللات وأطباق العدس ومختلف الوجبات الخفيفة.
  • بعض الصلصات.

2- تجنب التدخين بعد تبييض الأسنان بالليزر

لابد من التوقف عن التدخين بعد تبييض الأسنان بالليزر؛ وذلك لأن التدخين هو مساهم كبير في تلطيخ الأسنان والمواد الكيميائية الموجودة في السجائر تسبب تلطيخ عميق داخل مينا الأسنان الذي يجب تجنبه مباشرة بعد علاج تبييض الأسنان، ويعد ذلك من أهم تعليمات بعد تبييض الاسنان بالليزر.

3- تجنب استخدام غسول الأسنان

من نصائح بعد تبييض الاسنان كذلك تجنب استخدام غسول الأسنان الذي يحتوي على الكلورهيكسيدين بعد تبييض الأسنان لأن هذه المادة الكيميائية تتفاعل مع بيروكسيد الأسنان وتسبب أسنانًا شديدة البروز.

4- الامتناع عن العوامل المسببة للبقع

مفيد في الحفاظ على أسنانك أكثر بياضاً لفترة أطول بعد 24-48 ساعة ، ستغلق المسام في الأسنان مرة أخرى، ولن تخترق العوامل المسببة للبقع في الأطعمة والمشروبات والتدخين بسهولة وتستغرق وقتًا أطول للبقع لذلك ينصح بالتوقف عن التدخين بعد تبييض الأسنان بالليزر لمدة لا تقل عن 48 ساعة.

5- عدم شرب السوائل شديدة البرودة أو الحار

من التعليمات بعد تبييض الاسنان بالليزر التي يوصي بها الطبيب أيضًا هو الامتناع عن تناول المشروبات شديدة البرودة او السخونة، وذلك لأن درجات الحرارة الشديدة هذه قد تتسبب في توسيع أسنانك وتقلصها، والسماح للبقع بالاختراق.

6- شرب السوائل

يساعد شرب السوائل في الحفاظ على لون الأسنان الأبيض، كما أن شطف الفم بالماء بعد شرب أو تناول طعام قد يسبب صبغة الأسنان يساعد على الحفاظ على الأسنان بيضاء.

بعد تبييض الأسنان بالليزر متى آكل؟

من أكثر الأسئلة الشائعة المتداولة من قبل العملاء هو سؤال “بعد تبييض الأسنان بالليزر متى آكل؟” وعامة يمكن للعميل تناول الطعام بعد ساعتين من إجراء تبييض الاسنان ولكن لابد من البدء بتناول الاطعمه اللينه والأطعمة التي لا تعمل على تصبغ الأسنان، وذلك لمدة 48 ساعة بعد إجراء تقنية التبييض، وبعد ذلك يمكنك العودة إلى النظام الغذائي الطبيعي.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أهم نصائح تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد، وقمنا بالإجابة على سؤال بعد تبييض الأسنان بالليزر متى آكل والذي يشغل بال الكثير من العملاء، وإذا كنتم ترغبون في معرفة لمزيد من المعلومات حول تقنية تبييض بالليزر والحجز في مركز الدكتور باسم سمير يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية وسيتم الرد عليه في اسرع وقت ممكن من قبل الفريق الطبي لدينا.

تعرف ايضا على 

تركيبة اسنان متحركة تجميلية

كومبوزيت فينير

سناب اون سمايل فى مصر

اللومينير للاسنان 

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد