اسعار زراعة الاسنان في مصر

اسعار زراعة الاسنان في مصر

زراعة الاسنان وكيفية اجرائها بدون الم

قد تظن بأن زراعة الاسنان شي مؤلم, وقد تعتقد بانه مكلف ايضا, لكن المفاجاة هى انها عملية تتم بدون اي الم, كذلك اسعارها فى مصر قليلة مقارنة بالدول الاخرى ولها فوائد كثيرة.

كيفية زراعة الأسنان

المرحلة الاولى

يتم فيها وضع الجذور وتكون مصنوعة من التيتانيوم الخالص كما ذكرنا فى هذه المرحلة يتم اختيار المكان المناسب لوضع الغرسات

المرحلة الثانية

هى فترة استشفاء او بمعنى اخر فترة زمنية يتم فيها التئام العظام مع الغرسات وهذه المرحلة تستغرق تقريبا ما يقرب من حوالى اربعة الى ستة اشهر تتم فيها عملية اندماج العظام مع معدن التيتانيوم حتى يكون الفك قابل لعملية زرع الاسنان

المرحلة الثالثة

والأخيرة وفيها يتم التركيب النهائي لزراعة الاسنان وتستغرق عدة جلسات متتالية يتم فيها عمل طبعات للفم وتجربتها وذلك  للتركيب النهائي وبذلك تكون تمت العملية.

اعرف اكثر عن زراعة الأسنان

مع دكتور باسم سمير فى هذا الفيديو

 

زراعة الاسنان في مصر 

هي عملية ليست وليدة اللحظة، فقد تم العثور على العديد من الحفريات والمومياوات التي تثبت إجراء عمليات زراعة الأسنان منذ أيام الفراعنة أنفسهم وهذا ما سوف نعرفه فى هذا المقال لاحقا.

زرع الاسنان هي محور حديثنا اليوم ولابد من التعريف بطب الاسنان فى البداية

فهو يعتبر احد فروع علم الطب وهو يختص بمعالجة الاسنان من حيث تعويض الاسنان المفقودة أو التالفة بأخرى بديلة عن طريق عملية تسمى بـ زراعة الاسنان يتم فيها استعادة جميع الأسنان المفقودة من خلال استخدام جذور اصطناعية من معدن التيتانيوم الخالص.

زراعة الأسنان تعتبر الاكثر ثباتا والاجمل شكلا

تعتبر هى البديل الاكثر ثباتا و شكلا للاسنان الطبيعية وذلك لانك تستطيع بعد اجراء عملية زراعة الاسنان ان تعود الى ممارسة حياتك الطبيعية مرة اخرى فمثلا تستطيع ان تتكلم بأريحية تامة وبكل ثقة كما انك تستطيع الاكل ومضغ الطعام بدون اى مشاكل ناهيك عن شكلها الطبيعي الجذاب جدا. ولقد اثبتت عمليات زرع الاسنان نجاحها طوال الاعوام الماضية.

اسعار زراعة الاسنان في مصر

طب زراعة الاسنان و تاريخ نشأته

طب زراعة الاسنان ليس بحديث اذا يعود تاريخه الى ما يقارب من 14000 الف عام حيث تم العثور على العديد من الحفريات التى تثبت ممارسة طب زراعة الاسنان فى القديم ولقد تم اكتشاف احدى الممارسات لذلك العلم فى ايطاليا حيث تم اكتشاف بعض الأسنان التي تم تنظيفها بواسطة احجار الصوان.

وليست هذه الحالة هى الوحيدة بالطبع بل تم العثور على حفريات تثبت ممارسة طب الاسنان فى بلاد السند عمرها يقارب  7000 الاف سنة بالاضافة الى انه تم اكتشاف اقدم عملية حشو اسنان يعود تاريخها الى 6500 سنة, وغيرها الكثير والكثير من الاكتشافات والحفريات التى وجدت فى العصر الحديث والتى تشير الى العمليات والممارسات التي قام بها الانسان من قديم الزمان لطب الاسنان.

تاريخ زراعة الاسنان فى مصر

في مصر فقد تم العثور على مومياوات الفراعنة تعود لالاف السنين والتى تثبت ممارسة القدماء المصريين لطب زراعة الاسنان فى مصر وكذلك فقد برع اهل بابل فى ذلك العلم وكذلك الامر بالنسبة لقبائل المايا والهنود الحمر والذين كان لهم باع ايضا فى ذلك العلم منذ قديم الزمان

وهذه صورة لاحدى المومياوات تثبت ممارسة الفراعة لطب زراعة الاسنان فى مصر حيث يظهر من الصورة الموضحة بالاسفل وجود بعض الاسلاك التى تعمل على ربط الاسنان ببعضها البعض فيما يبدو وكأنها احدى عمليات زراعة الاسنان فى العصور القديمة.

صورة توضح زراعة الاسنان عند الفراعنة

زراعة الاسنان عند الفراعنة

عملية زراعة الاسنان واول من أجراها

لقد مرت هذه العملية بمراحل عديدة حتى تصل الى ما وصلت اليه اليوم من تطور كبير جدا, ولعل هذا التطور الكبير يعود الى قدم ذلك العلم

حيث وصف الزهراوي وهو احد علماء الطب قديما احد الطرق لزراعة الاسنان  وجرت بعض المحاولات المشابهة فى دولة اليابان

وفى اوروبا ايضا حدث ذلك, واول من طور في هذا العلم هو ماجيليو عام 1809 م وهاريس عام 1887م وأول من نشر كتاب علمى عن زراعة الاعضاء وشرح فيه عملية زراعة الاسنان هو العالم غرين فيلد , وبعده توالت التطورات والنظريات الطبية حول الاندماج العظمى

او ما يسمى بالانجليزية osseo integration

وبعد ذلك توالت الابحاث والنظريات بحثا عن مادة تتفاعل وتلتئم جيدا مع عظام الفك, فقد تم استخدام زرعة لولبية من الاستانلس ستيل الا انه لم تفلح تلك الزراعة, حتى توصل العلماء الى مادة التيتانيوم والتي تتفاعل بشكل إيجابي مع عظام الانسان وكان ذلك على يد احد الباحثين السويديين برانمارك سنة 1982م والذي اعتبره الكثيرون أنه غير مسار تطور طب الاسنان بشكل كبير جدا, وصار هذا العلم يتطور شيئا فشيئا الى ان صار فى العصر الحديث إلى ما ترونه الان

تعرف علي التخصصات الموجودة في طب زراعة الاسنان من موقع ويكيبيديا

تكلفة زراعة الاسنان فى مصر

اسعار زراعة الاسنان فى مصر تختلف من طبيب إلى اخر فالبعض يظن بأن تكلفة زراعة الاسنان قد تكون موحدة فى مصر ولكن اسعار زراعة الاسنان تختلف بسبب عدة عوامل والتي منها:

  • تفاوت الكفاءات والخبرات.
  • اختلاف الاجهزة والمعدات المستخدمة. 
  • مدى تجهيز العيادة بالاجهزة المتطورة.

وبالتالى فأن تكلفة زراعة الاسنان فى مصر متفاوتة من طبيب اسنان الى اخر

وتعد عمليات زرع الاسنان هى الافضل من حيث الثبات والشكل والجمال

و للتعرف على تكلفة زراعة الاسنان فى مصر قم بالاتصال بالمركز المصرى السويسرى والذى بها نخبة من افضل الاطباء بقيادة دكتور باسم سمير.

قم بالتواصل معنا وسوف يقوم احد موظفى المركز المصرى السويسرى بالرد عليك واعطاء كل التفاصيل التى تريد ان تعرفها والتى منها اسعار زراعة الاسنان بالاضافة الى المواعيد والحجز وخلافه, وسوف يقوم بالرد على كل تساؤلاتك ايا كانت

ولا تنسى مشاركة المقال على الفيس بوك حتى يستفيد اصدقائك

 

10 Comments

  1. فؤاد November 7, 2017
  2. Mohamed hmide November 7, 2017
  3. روبي November 8, 2017
  4. yasser hassan moustafa November 13, 2017
  5. زياد هاني November 18, 2017
  6. الوليد November 24, 2017
  7. هنا November 25, 2017
  8. karim imam November 28, 2017
  9. amr December 12, 2017
  10. عبدالعظيم حمزة December 14, 2017

ضع سؤالك هنا .. وسوف يتم الرد عليك