زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة ـ استعيد ابتسامتك في نفس اليوم

الرئيسية / مقالات طبية

قص اللثة بالليزر

فقدان الأسنان تعد من المشكلات الشائعة التي يمكن أن تؤثر على الثقة بالنفس والمظهر العام للشخص، ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص لإجراء عملية زرع الاسنان، ولكن فترة العلاج الطويلة والانتظار اللازم لشفاء الغرسة يعتبران عائقًا أمام عدد من الأشخاص لخوض تلك التجربة، ويتساءل البعض هل يمكن زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة؟

وفي هذا المقال نتناول الحديث حول تقنية زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة، وما هي مميزات زراعة الأسنان الفورية؟ وما هو أفضل مركز لزراعة الأسنان؟ فقط كل ما عليك فعله هو متابعة القراءة حتى النهاية.

زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة

زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة أو ما يعرف بالزراعة الفورية، هي عبارة عن إجراء يشمل زرع الغرسة المعدنية داخل تجويف عظم الفك وذلك في نفس الجلسة التي يتم فيها خلع السن المتضرر، وزراعة الأسنان الفورية تعتبر خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن استعادة وظيفة السن المفقود دون فترة انتظار طويلة، وتعمل عملية الزراعة الفورية على توفير الثبات والاستقرار للسن الجديد بشكل سريع، حيث تحتاج فقط إلى 7 أيام فقط حتى يلتئم الجرح؛ مما يسمح للمريض بالتحدث والمضغ بشكل طبيعي بعد وقت قصير.

ما هو الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هو الفرق بين زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة أو ما تسمى بالزراعة الفورية وبين الزراعة التقليدية؟ وبشكل عام زراعة الأسنان الفورية تعد من أحدث التقنيات في عالم طب الأسنان، حيث أنها تحافظ على أنسجة اللثة والعظام، ونتائجها سريعة وفورية، وتجرى في وقت قصير، وعلى عكس زراعة الأسنان التقليدية التي تستغرق وقت طويل، والذي قد يمتد لعدة شهور حتى تلتئم الغرسة مع العظام، وهو ما يعرف بعملية الاندماج العظمي، كما أنها تتطلب العديد من الجلسات والإجراءات، ولكن الكثير من الأطباء يفضلون زراعة الأسنان التقليدية حيث أنها تتميز بالقوة والصلابة كما أنها عمرها الإفتراضي طويل يمتد لمدى الحياة.

اقرا ايضا اشعة زراعة الاسنان

مميزات زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة

تعد زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة خيارًا جيدًا للكثير من الأشخاص، وذلك لتعدد مميزاتها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • سرعة استعادة الأسنان

يُعد فقدان الأسنان مشكلة صحية واجتماعية كبيرة، حيث يمكن أن يؤثر على مظهر الشخص وتواصله مع الآخرين، وتوفر زراعة الأسنان الفورية للشخص الحل الأمثل لهذه المشكلة، وتمكنه من استعادة أسنانه المفقودة في نفس يوم خلعها.

  • قصر فترة العلاج

تتميز زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة بأنها تستغرق فترة علاج أقصر، حيث يتم زرع الغرسة في نفس جلسة خلع السن المتضرر، وقد يتم تركيب التاج أو الجسر في نفس الجلسة كذلك بما يعرف بالتحميل الفوري.

  • تقليل فقدان العظام

بعد خلع السن، تبدأ العظام في الانكماش؛ مما قد يؤدي إلى حدوث فجوة في الفك، وتساعد زراعة الأسنان الفورية على الحفاظ على عظام الفك، حيث تمنع حدوث انكماش في العظام بعد خلع السن، وبشكل عام، تعتبر زراعة الأسنان الفورية خيارًا جيدًا للمرضى الذين لديهم عظام الفك قوية وصحية، ويرغبون في استعادة أسنانهم المفقودة في أسرع وقت ممكن.

  • تجنب الجراحة الثانية

تتميز زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة بتوفير اللجوء إلى إجراء شق جراحي مرة أخرى، حيث تتم الزراعة في نفس الجلسة بعد الخلع بنفس التخدير الموضعي؛ مما يعمل على راحة المريض.

كل هذه المميزات جعلت زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة خيارًا مثاليًا للعديد من المرضى الذين يسعون إلى الراحة وتوفير الوقت والجهد، وإذا أردت التعرف أكثر عن عملية زراعة الأسنان الفورية يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء لدينا، وذلك من خلال خدمة الواتساب أو خدمة الرسائل النصية، وسيتم الرد على كافة استفساراتكم على في اسرع وقت ممكن.

لعلك تتساءل كم يستمر الألم بعد زراعة الأسنان؟ هذا ما نجيب عليه، ولكن دعنا أولاً نتعرف على كيفية زراعة الأسنان الفورية.

اقرا المزيد عن زراعة الاسنان بدون الم وفى جلسة واحدة

كيفية زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة

تتميز عملية زراعة الأسنان الفورية بأن إجراءاتها سلسلة ولا تحتاج للكثير من الخطوات، وتتمثل خطوات عملية زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة فيما يلي:

  1. في البداية يتم تعريض المريض للمخدر الموضعي، ثم يقوم الطبيب بخلع السن المتضرر.
  2. وبعد ذلك يقوم الطبيب بتنظيف مكان الجرح وتعقيمه؛ لضمان عدم وجود بكتيريا والتأكد من سلامة الأنسجة واللثة.
  3. يتم وضع الغرسة المعدنية في عظم الفك بشكل دقيق ومحكم؛ لضمان ثبات السن الصناعي.
  4. تستغرق العملية عادة حوالي 60 دقيقة، وهذا يعتمد على حالة كل مريض.
  5. يستطيع المريض العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي بشكل سريع.

بعد العملية، يجب الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج بشأن الرعاية اللاحقة والأدوية المطلوبة، ويُنصح أيضًا بزيارات منتظمة للتأكد من التئام العظم ونجاح الزراعة.

تعليمات ما بعد زراعة الاسنان 

كم يستمر الألم بعد زراعة الأسنان؟

هناك من يتساءل ويقول هل زراعة الأسنان مؤلمة؟ والبعض الأخر يحدد السؤال بشكل أكبر ويقول كم يستمر الألم بعد زراعة الأسنان؟ وبشكل عام فإن عملية زراعة الأسنان غير مؤلمة تمامًا حيث أن جميع خطواتها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، أما مدة التعافي بعد زراعة الأسنان فقد تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، ويمكن السيطرة على الآلام التي يشعر بها المريض خلال تلك الفترة من خلال الالتزام بالعلاج الدوائي الذي يصفه الطبيب المختص.

مع مراكز دكتور باسم سمير ـ جمال ابتسامتك مسؤوليتنا

هناك الكثير من مراكز زراعة وتجميل الأسنان، ولكن إن كنت تبحث عن مركز يحتوي على نخبة من الأطباء المحترفين يسعون للعمل على راحة المرضى وتوفير الخدمات المميزة لهم، فإن مركز الدكتور باسم سمير هو الخيار الأمثل لك، وذلك لأنه يتميز بالعديد من المميزات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • فريق طبي مؤهل وذو خبرة

الفريق الطبي المؤهل والمحترف له دور حاسم في نجاح عملية زراعة الأسنان، ويضم مركز الدكتور باسم سمير فريقًا طبيًا من أفضل أطباء الأسنان في مصر، حيث يمتلكون عددًا كبيرًا من سنوات الخبرة في مجال زراعة الأسنان.

  • استخدام أحدث التقنيات والأجهزة

يستخدم المركز أحدث التقنيات والأجهزة في مجال طب الأسنان التي تساعد تحسين نتائج زراعة الأسنان، مثل:

  1. الأشعة السينية البانورامية.
  2.  الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد.
  3.  جهاز الـ Cerec.
  4.  جهاز الـ INLAB.
  5.  جهاز soft tissue laser.
  • الالتزام بمعايير الجودة العالية

يلتزم مركز الدكتور باسم سمير بمعايير الجودة العالية في جميع مراحل عملية زراعة الأسنان، ويشمل ذلك:

  1. استخدام مواد عالية الجودة.
  2. تطبيق تقنيات زراعة الأسنان الحديثة.
  3. إجراء الفحوصات الدورية للمرضى.
  • الأسعار التنافسية

يقدم مركز الدكتور باسم سمير أسعارًا تنافسية لخدماته المميزة، مما يجعل زراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة مناسب للعديد من الفئات.

في الختام إذا كنت تبحث عن أفضل مركز لزراعة الاسنان بعد الخلع مباشرة لتستعيد ثقتك بنفسك وتظهر بابتسامة جذابة، فإن مركز الدكتور باسم سمير هو الخيار الأمثل لك، فقط تواصل معنا من خلال رسائل الواتساب أو من خلال الأرقام الموضحة على موقعنا، ماذا تنتظر، اتصل الآن.

تعرف على فوائد زراعة الاسنان

الأسئلة الشائعة

هل يمكن تركيب الاسنان بعد الخلع مباشرة؟

نعم، يمكن تركيب الأسنان بشكل فوري بعد عملية الخلع في حالات معينة ومن خلال استخدام تقنية زراعة الأسنان الفورية، ولكن هذا يعتمد على حالة الفك والتقييم الطبي للحالة الفردية.

يمكنك الاطلاع على زراعة الأسنان بالصور

كم من الوقت يستغرق زرع الاسنان؟

في العادة، يستغرق زرع السن وتركيبه ما بين 3 إلى 6 أشهر، كما أن هناك تقنية تعرف باسم الزراعة الفورية، وهي تقنية يتم فيها زراعة الأسنان في نفس الجلسة التي يتم فيها خلع السن المتضرر.

تعرف ايضا على : 

اسعار زراعة الاسنان في مصر

ارخص سعر تقويم الأسنان 2024

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

حجز موعد

يرجى الاتصال بنا للتأكد

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

بعض من فروعنا

عيادة التجمع الخامس
عيادة الدقي
عيادة الشيخ زايد